رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان: نأمل وقف العدوان على غزة اليوم

رئيس الوزراء التركي،
رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان

عبر رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في أن تسفر المباحثات التي تتم حول العدوان على غزة، عن نتيجة مرضية، لافتا إلى أن بلاده وقطر تدعمان قيادة مصر في وساطتها.

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي، أجراه في أنقرة اليوم، قبيل سفره إلى باكستان، أنه :"خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى القاهرة، بقي وفد تركي في مصر، للتنسيق من أجل تأمين وقف إطلاق النار، بين حماس وإسرائيل".
وكشف أردوغان، أن نص الاتفاق تغير عدة مرات، بإضافة بنود معينة وإسقاط أخرى، في سبيل تحقيق مطابقة في المواقف، حيث وافقت حماس على الاتفاق، بانتظار الموافقة الإسرائيلية عليها.
وأعرب أردوغان عن أسفه لتأخر اتخاذ الحكومة الإسرائيلية قرارا بالموافقة على وقف إطلاق النار، وتأجيله إلى اليوم، مستمرة في تنفيذ هجماتها على القطاع.
ولفت أيضا إلى أن علاقات تركيا مع إسرائيل، منقطعة بشكل تام، من الناحية السياسية، لافتا إلى أن

اللقاءات تتم مع إسرائيل، من خلال أجهزة استخبارات البلدين، حيث لم يتم تصفير العلاقات بينهما.
وأكد أردوغان، أن البلدين لا يزالان يحتفظان بممثلياتهما، مشددا على أنه إن لم تحصل تطورات وصفها بـ"فوق العادة" فإن العلاقات لن تعود إلى ما كانت عليه، إذا لم تستجب إسرائيل للمطالب التركية.
وأوضح أردوغان أن قنوات الاتصال المفتوحة المتبقة مع إسرائيل لم تصل إلى نتيجة مع نهاية 9 أيام من الهجمات، آملا أن تحدث تطورات اليوم تنهي مأساة القتل، وذلك مع ارتفاع أعداد الشهداء غلى نحو 140 شهيدا.
تابعونا من جديد على فيس بوك:

بوابة الوفد الإلكترونية‎‎