عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن تفرج عن "الأحداث" المشاركين فى الاحتجاجات

احتجاجات بالاردن
احتجاجات بالاردن

أفرجت السلطات الأردنية، اليوم الثلاثاء، عن جميع الأحداث الذين تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة، والذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي عمت البلاد على خلفية رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة 20% قبل ثمانية أيام.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ، في تصريح صحفي إن "جميع الأحداث الذين أودعوا في دور الأحداث بموجب مذكرات توقيف على خلفية الاحتجاجات الأخيرة تم تلقي مذكرات الإفراج عنهم وخرجوا من دور الرعاية".
وكانت مديرية الأمن العام أعلنت أمس أنه "تم تحويل 12 حدثا إلى المدعي العام المختص وتم أخذ أقوالهم أمام أولياء أمورهم والاحتفاظ بهم في دور رعاية الأحداث".
وكان 6 أحداث أودعوا مركز أحداث الرصيفة (شمال شرق عمان)، و3 في مركز أحداث عمان العاصمة، ومثلهم في مركز أحداث معان (جنوب) بحسب مصادر وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية.
وتدخل، اليوم، الاحتجاجات الشعبية في مختلف المدن الأردنية يومها الثامن، لمطالبة حكومة عبد الله النسور بالعدول عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية بأكثر من 20 % الذي اتخذ الأسبوع الماضي، متزامنا مع بدء موسم الشتاء حيث الحاجة الكبيرة لاستخدامها للتدفئة.