رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع الضحايا الفلسطينيين إلى 127 قتيلاً

عربى وعالمى

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 17:29
ارتفاع الضحايا الفلسطينيين إلى 127 قتيلاً
غزة - (يو بي أي):

قتل 12 فلسطينياً في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، بعد مقتل 4 فلسطينيين في غارات قبل ظهر اليوم، لترتفع بذلك حصيلة القتلى منذ الأربعاء الماضي إلى 127 قتيلاً وأكثر من 1000 جريح.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ بغزة، إن 6 مواطنين قتلوا وأصيب 3 آخرون بجروح بقصف استهدف سيارتين على حي البصرة جنوب قطاع غزة، وقتل شخص سابع في غارة على بيت حانون واثنين من الأطفال تحولا الى أشلاء في غارة على حي الزيتون، كما قتل 3 آخرون في غارات على وسط القطاع.
واضافت أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 127 قتيلاً بينهم 30 طفلاً، و11 إمرأة وفتاة، و15 مسناً، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 1002 بينهم 347 طفلاً و181 امرأة وفتاة، و78 مسناً.
وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ في غزة، في وقت سابق، إن المواطنين أكرم معروف، ومحمود الزهار قتلا في غارتين على بيت لاهيا، شمال القطاع، وعلى منطقة المغراقة في وسطه، وقتل المواطن

بلال البراوي (20 عامًا) ويحيى محمد عوض (15 عامًا) جراء القصفٍ على شمال القطاع.
وتابعت الخدمات، أن 5 أطفال أصيبوا بجروحٍ طفيفة في قصفٍ استهدف أرضًا خالية شرق البريج وسط القطاع وموقع للأمن الوطني بالبريج.
وقتل شقيقان فلسطينيان، وأصيب العشرات في سلسلة غارات إسرائيلية متواصلة الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء على أرجاء متفرقة من قطاع غزة.
وذكرت خدمات الإسعاف والطوارئ بغزة، إن الشقيقين أحمد النصاصرة (18 عاماً) ومحمد النصاصرة (20 عاماً) قتلا في غارة استهدفت منزلهما في رفح ما تسبب أيضاً بإصابة 9 آخرين بجروح.
وشنت طائرات إسرائيلية في ساعات الفجر أكثر من 30 غارة على غزة وشمالها، كان من ضمنها غارة استهدفت مقر البنك الوطني الإسلامي في المدينة ما تسبب بإصابة 7 مواطنين بجروح.
وقال مصدر حقوقي، إن طائرات إسرائيلية واصلت سياسة استهداف المنازل السكنية
حيث قصفت فجر اليوم 4 منازل منها اثنان في شرق خان يونس يعودان لناشطين من الذراع المسلح لحركة حماس، وثالث للقيادي رائد العطار في رفح، ليصل عدد من المنازل التي استهدفت بشكل مباشر حتى لآن لأكثر من 40 منزلا.

وصباح اليوم أيضاً، قصفت الطائرات مكتباً إعلامياً تابعاً لحركة الجهاد الإسلامي في برج سكني وسط خان يونس، فيما طالت الغارات الأخرى أراض زراعية ومواقع تدريب، في وقت أطلقت الدبابات مئات القذائف المدفعية تجاه الأطراف الشرقية للقطاع وتركز ذلك على شمال القطاع وجنوبه، في مؤشر على اقتراب التوغل البري.
وإلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن أحد أفراد الطواقم الطبية قتل في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، فيما جرى استهداف 6 سيارات إسعاف تابعة للوزارة والخدمات الطبية العسكرية، والهلال الأحمر، إلى جانب استهداف مقرين للإسعاف و الطوارئ ولحقت أضرار بمستشفى غزة الأوروبي وعيادة حجازي، نتيجة قصف مجاور.
وكانت إسرائيل استهدفت الأربعاء الماضي، في غارة جوية على غزة، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، أحمد الجعبري، بعملية عسكرية متدحرجة على قطاع غزة سمّتها "عامود السحاب"، أدّت إلى مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، وردّت عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

 

أهم الاخبار