عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تتجاوز الـ45 ألفا وفاة بفيروس كورونا

بريطانيا
بريطانيا

 تخطى عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في بريطانيا عتبة الـ45 ألفا، وبذلك تصبح ثالث أكبر حصيلة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل، حسبما أعلنت السلطات الصحية البريطانية .

 

وأكدت وزارة الصحة البريطانية اليوم الأربعاء تسجيل 85 وفاة جديدة ناجمة عن الوباء خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 45053 حالة وفاة.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي تم تسجيلها في المملكة المتحدة حتى اليوم 291911 بعد رصد 538 إصابة جديدة خلال اليوم الأخير.

وحذر خبراء الصحة في بريطانيا، يوم الثلاثاء، من أن الموجة الثانية من كورونا في المملكة قد تقتل ما يقارب 120 ألف شخص خلال 9 شهور.

 وقال البروفسور ستيفن هولجيت في أكاديمية العلوم الطبية البريطانية، إن فيروس كورونا سينتشر على الأرجح في الشتاء، عندما يضطر الناس أن يقضوا أوقاتا طويلة معا في مجالات مغلقة بسبب البرد، مضيفا أن الموجة الثانية "قد تكون أكثر

خطورة مما مررنا به حتى الآن".
وأضاف "هولجيت"، خلال مؤتمر نظم عبر الإنترنت، أن "هذه ليست توقعات، وإنما احتمالية..

والوفيات قد تكون أكثر مع موجة جديدة من كوفيد-19 هذا الشتاء، ولكن من الممكن تقليص المخاطر في حال بدأنا بالتحرك فورا".
وأشارت أكاديمية العلوم الطبية إلى أن هناك "نسبة عالية من الغموض" بشأن كيف ستتطور الأوضاع الخاصة بالوباء، لكنها حددت "السيناريو الأسوأ" الذي ينص على أن معدل نقل العدوى قد يزداد ما بين 0.7 و0.9 حاليا إلى 1.7، أي انتقال الفيروس من كل مصاب إلى 1.7 شخص آخر بالمتوسط،