رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو: نبحث وقف إطلاق النار

عربى وعالمى

الثلاثاء, 20 نوفمبر 2012 11:41
نتنياهو: نبحث وقف إطلاق النار
القدس- الأناضول:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن:" تل أبيب تبحث عن حل سياسي من خلال الاتصالات لوقف إطلاق النار مع قطاع غزة".

وفي تصريحات صحفية عقب لقائه بوزير الخارجية الألماني، غيدو فوسترولا، صباح اليوم الثلاثاء أضاف :"ولكن إذا استمر إطلاق النار سنضطر لاتخاذ خطوات واسعة أكثر، ولن نتردد لعمل ذلك"، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت إحرنوت" الإسرائيلية.
وشكر نتنياهو ألمانيا على ما وصفه بدعمها وموقفها الواضح.
في المقابل قالت صحيفة "هارتس"

الإسرائيلية اليوم إن :"نتنياهو رفض مبادرة فرنسية لوقف إطلاق النار".
ومن ناحيته قال موشي يعلون، نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، صباح اليوم فيما يخص محاولات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس: "لن نوقف العملية العسكرية طالما لم يتم تأمين الهدوء للجنوب"، في إشارة إلى المناطق الجنوبية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، والتي تستهدفها صواريخ المقاومة.

وتابع في تصريحات نشرها موقع "والاه" الإسرائيلي: "نحن لا نضيع الوقت ولا نخلط، ومستمرون بمهاجمة الأهداف الإرهابية"، في إشارة إلى أهداف خاصة بحركات المقاومة الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى عارض يعلون دعوات داخل إسرائيل بإسقاط حكم حركة حماس في قطاع غزة قائلا: "حتى حرب لبنان الثانية (2006 لم تسقط حزب الله".

وحسب يعلون فإن "طبيعة توجهنا لوقف إطلاق النار هو الهدوء مقابل الهدوء. وإن لم نحقق الهدوء سنضطر لتوسيع العملية، ومن ضمنها عملية برية. حددنا هدف العملية بشكل واضح. بالنسبة لنا الهدوء يجب أن يعود للجنوب. في حال ساد الهدوء غزة نحن أيضا سنكون هادئين".