رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات: تأجيل مهمة مسبار الأمل لاستكشاف المريخ

وكالة الإمارات للفضاء
وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد

 أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون والتشاور، تأجيل موعد إطلاق مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ مسبار الأمل بسبب الظروف الجوية في موقع الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

 وكشفت الجهات المسئولة عن موعد الجديد لإطلاق المهمة نحو المريخ، الذي سيكون يوم الجمعة المقبل، بتاريخ 17 يوليو 2020، في تمام الساعة 12:43 بعد منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات، أي 16 يوليو 2020، في تمام الساعة 08:43 مساءً بتوقيت جرينتش، وذلك من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

 

 وكان من المقرر أن ينطلق مسبار الأمل في 15 يوليو  2020 عند الساعة 12:51:27 صباحاً بتوقيت الإمارات، أي 14 يوليو 2020 عند الساعة 08:51:27 مساءً بتوقيت غرينيتش.

 

غير أن الظروف الجوية التي تخيم فوق جزيرة تانيغاشيما اليابانية، دفعت إلى تأجيل إطلاق المسبار،

الذي يأتي إطلاقه في إطار مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

 

 يشار إلى أنه بإطلاق مسبار الأمل ستصبح الإمارات أول دولة عربية تضع مسبارا غير مأهول في المدار لاستكشاف الكوكب الأحمر، وذلك بعدما أرسلت العام الماضي رائد فضاء أمضى 8 أيام في محطة الفضاء الدولية.

 

ووفقا لوام، فإن مخطط إطلاق مسبار الأمل في مهمته إلى المريخ كان مقررا عند الساعة 5:51:27 صباحا بتوقيت اليابان، أي في الساعة 00:51:27 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات، يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 من مركز تانيغاشيما الفضائي.