رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاذ الخطيب: ائتلاف المعارضة حصل على الاعتراف الشعبى

عربى وعالمى

الاثنين, 19 نوفمبر 2012 14:23
معاذ الخطيب: ائتلاف المعارضة حصل على الاعتراف الشعبى
الاناضول:

قلل المعارض السوري معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية من اعتراض بعض أطراف المعارضة على تشكيل الائتلاف، مؤكدا حصول الائتلاف على الاعتراف الشعبي.

وقال الخطيب في تصريحات للصحفيين عقب لقاءه صباح اليوم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو: " لقد حصلنا يوم الجمعة الماضي في مسيرات جابت الشوارع في سوريا على الاعتراف الشعبي، وحصلنا على اعتراف أكثر من دولة، وهؤلاء المعارضون سنصبر عليهم لأنهم إخوتنا، وسنحاول حل المشكلة بالحوار ".
وأعزى الخطيب الانتقادات التي توجه للائتلاف من

بعض الأطراف، إلى حالة عدم الثقة في بعضهم البعض التي زرعها نظام الأسد في كل الشعب السوري، وقال: " فيروسات النظام كانت تدخل فينا ونحن لا نحس، ولكن الآن بدأنا والحمد لله نتعافى " ، في إشارة إلى الإتفاق على تشكيل الإئتلاف، الذي أعتبره خطوة هامة نحو التشافي.
وأوضح الخطيب أنهم يواصلون الليل بالنهار للإنتهاء من تشكيل اللجان التنفيذية التي ستدير بعض الأمور الداخلية وعلى رأسها  الإغاثة،
وقال أن تشكيل هذه اللجان ستقره الهيئة العامة للإئتلاف في مؤتمر يعقد بالقاهرة خلال أقل من عشرة أيام .
وجدد رئيس الائتلاف موقفه المعلن من عدم زيارة روسيا وإيران، حال تقدموا بأي مبادرات للحل، وقال بلهجة حاسمة: " لن نتسول رضا روسيا وإيران وهذا قرار الشعب السوري .. إذا كان لديهم أي شىء فليالتوا للقاهرة أو أي مكان آخر ليعلنوه " .
وحول الدعم العسكري اللازم لنجاح الثورة السورية، أعلن الخطيب عن تلقيه وعود كثيرة بشأن الدعم من دول غربية، لكنها لم تخرج إلى حيز التنفيذ.
وأضاف: " سيكون هذا الملف ومتابعته من مسئوليات المجلس العسكري الذي سيتم انشائه، ضمن الهيئات التابعة للإئتلاف " .

 

أهم الاخبار