رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية التسجيل في برامج المعهد الوطني للتطوير المهني

المعهد الوطني للتطوير
المعهد الوطني للتطوير المهني

أعلن المعهد الوطني للتطوير المهني فى المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل عن بعد للمرحلة الثالثة لمشروع التدريب الصيفي لعام 2020، لشاغلي الوظائف التعليمية.

 

اقرأ أيضًا..إنشاء 8 جامعات تكنولوجية .. الوفد ترصد إنجازات التعليم العالى فى 6 سنوات

 

ويتيح عدد من إدارات التعليم للدورات التدريبية الصيفية التي يستطيع منسوبوها من المعلمين والمعلمات، الدخول على الموقع  الرسمي ثم تسجيل التدريب الصيفي 2020، والاشتراك بها الآن، هذا بجانب قيام عدد المدربين بوضع تفاصيل حول مواعيد برنامجه المقدم واسم التخصص والمجال ومسماها، وتوقيت البدء اليومي وعدد الأيام للتدريب الإلكتروني عن بُعد، وأتاح معهد التطوير المهني التعليمي خدمة البحث عن دورة تدريبية من الواجهة الرئيسة الرئيسية للمنصة، وهو ما سيسهل على الكثيرون التوصل إلى مشاريع والبرامج وفق تخصصاتهم.

 

تأتى فكرة التدريب الصيفي إلكترونياً، لتطوير الكادر التعليمي، بما يحقق تجويد لنواتج التعلم 

بعد الارتقاء بمستويات الممارسات المهنية المبنية على المعايير الخاصة بها.

 

وتحرص  وزارة التعليم ومن خلال المعهد، على تقديم مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي الإلكتروني في مرحلته الثالثة، والتي تتم بتكنولوجيا التدريب عن بُعد، وذلك لتعزيز تلك الثقافة، حيث أنه يطبق على عموم المناطق بالمملكة، وذلك مع عدد من الشركاء في مقدمتهم  بعض الجامعات.

 

وتعد برامج التدريب الصيفي أحد عوامل الدعم لتطبق اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية، من خلال منح المعلمين والمعلمات فرص مستمرة نحو التطوير المهني التعليمي على غرار أفضل ما قُدم من ممارسات عالمية.