رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 شهداء وعشرات الجرحى بغزة فى غارات إسرائيلية

عربى وعالمى

الاثنين, 19 نوفمبر 2012 07:54
6 شهداء وعشرات الجرحى بغزة فى غارات إسرائيليةقصف غزة
أ ش أ

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى تصعيد عمليتها العسكرية العدوانية ضد قطاع غزة لليوم الـ6 على التوالي، والتي أطلق عليها اسم "عامود الغيمة".

حيث عاودت الطائرات الحربية استهداف منازل المدنيين صباح اليوم وقصفت منزلين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 3 من عائلة واحدة بينهم طفل "4 أعوام "، بخلاف شاب من عائلة أخرى،إضافة إلى 35 إصابة معظمهم من الأطفال، حسب وزارة الصحة بغزة.
كما قصف سلاح الجو الاسرائيلى مجمع السرايا الأمني وسط مدينة غزة لليوم الثاني على التوالي، بعدة صورايخ مما أدى إلى تضرر المنازل المجاورة واستشهاد

الطفلة راما الشندي (عام ونصف العام)، وإصابة رجل وامرأة بإصابات متوسطة، كما استشهد عبد الرحمن العطار (50 عاما) فى قصف شمال القطاع ،وكان سلاح الجو قد قصف صباح أمس نفس المنطقة بعدة صورايخ والتي يقع الى جوارها سجن السرايا.
وامتد الغارات الإسرائيلية الى ملعب فلسطين، حيث دمرت الطائرات مقر وزارة الشباب فى الملعب كما تضرر الملعب نتيجة استهدافه بأربعة صواريخ.
كما استهدف سلاح الجو مجددا منطقة الشريط الحدودي في رفح، من بواية صلاح الدين إلى حى السلام
بمنطقة رفح جنوب القطاع بنحو 11 غارة جوية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات ليصل عدد الغارت ضد المنطقة منذ بداية العدوان الى 32 غارة حسب مصادر أمنية فلسطينية،بدعوى قصف الأنفاق.
واستنكرت وزارة الصحة بغزة استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة و التي تنفذها، قوات الاحتلال الاسرائيلي لليوم السادس على التوالي.
واعتبرت الوزارة على لسان الناطق باسمها د.أشرف القدرة، ان تزايد أعداد الشهداء والجرحى من الأطفال يدلل على ان إسرائيل أعدت عدتها لقتل الأطفال الأبرياء في القطاع، معتبرا ذلك إفلاسا واضحا لدى قادة اسرائيل في المساس بصمود الشعب الفلسطيني .
وتحلق طائرات الاحتلال بكثافة فى سماء غزة، وتطلق غاراتها بين الحين والاخر تحدث دويا هائلا، كما تسمع دوى انفجارت هائلة نتيجة اطلاق الصورايخ من القطاع تجاه جنوب إسرائيل.

أهم الاخبار