رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابات مهنية بالأردن تحتج على رفع أسعار الوقود

عربى وعالمى

الأحد, 18 نوفمبر 2012 14:20
نقابات مهنية بالأردن تحتج على رفع أسعار الوقود
عمان-الأناضول:

بدأ المئات من المعلمين وأعضاء النقابات المهنية في العديد من محافظات الأردن اليوم الأحد وقفات احتجاجية على قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المشتقات النفطية.

ففي العاصمة عمان، نظم العشرات من اعضاء النقابات المهنية وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية.
وفي مدينة إربد شمال الأردن، نظم المئات من المعلمين وأعضاء النقابات المهنية  وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات وسط مدينة اربد.
وفي مدينة الطفيلة جنوب الأردن، تجمع العشرات من المعلمين أمام مديرية تربية الطفيلة، استعدادا لتنفيذ مسيرة احتجاجية.
وأوضح أيمن العكور الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين فى تصريحات

صحفية أن فعاليات نقابة المعلمين الاحتجاجية تأتي حرصاً على حقوق منتسبي النقابة المعيشية والاقتصادية باعتبار المعلمين من الطبقات الفقيرة والأكثر تأثراً بالقرارات الحكومية.
وطالب الحكومة بالتراجع عن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية، وقال: "على الحكومة النظر إلى الواقع الاقتصادي قبل الحسابات الرقمية".
ونفى العكور صحة ما تداولته بعض المواقع الإعلامية عن عقد نقابة المعلمين صفقة مع الحكومة بخصوص التراجع عن الاحتجاجات.
وقال: "قرارنا مستقل ونحن ملتزمون مع النقابات المهنية ونعمل في
إطار وجهد موحد".
وأشار العكور بأن نقابة المعلمين لم تعلن عن إضراب مفتوح وإنما إضراب عام، مضيفا أن خطوات النقابة التصعيدية تأتي بحسب ما نراه مناسباً بعد التشاور، وكل الاحتمالات مفتوحة وواردة أمامنا.
ويشهد الأردن لليوم السادس على التوالي احتجاجات واسعة على قرار الحكومة الصادر يوم الثلاثاء الماضي والقاضي برفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة تزيد على 20 في المئة.
وجدد حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، اليوم، دعوته لحكومة عبد الله النسور بإلغاء قرار زيادة أسعار المشتقات النفطية.
كما طالب الحزب في بيان حصل مراسل الأناضول على نسخة منه بالا فراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي، الذين اعتقلوا بسبب ممارسة حقهم في التعبير السلمي.

أهم الاخبار