رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت: 5 حالات وفاة و631 إصابة بـكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

الدكتور عبدالله السند
الدكتور عبدالله السند

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 5 حالات وفاة، و631 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 365 حالة، وإجمالي عدد المصابين إلى 49 ألفا و303 حالات وفقا لموقع روسيا اليوم.


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند  في بيان صحفي - إن جميع الحالات الجديدة المصابة، ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد - 19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة إلى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.


وأوضح السند أنه من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 386 حالة لمواطنين كويتيين، و245 لغير الكويتيين.
وأضاف أن عدد من يتلقى

الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة بلغ 158 حالة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم إجراء 3443 مسحة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي المسحات 402 ألف و941 مسحة.


وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بوسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.