رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السودان يدعو لقمة عربية عاجلة على مستوى القادة

عربى وعالمى

السبت, 17 نوفمبر 2012 20:26
السودان يدعو لقمة عربية عاجلة على مستوى القادةاجتماع مجلس الجامعة العربية
القاهرة - الأناضول

دعا وزير الخارجية السوداني علي كرتي إلى عقد قمة عربية عاجلة على مستوى القادة لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة وجهها كرتي خلال أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادي على المستوى الوزاري الذي عقد، مساء اليوم السبت، برئاسة وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور وحضور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة مساء اليوم.
وقال كرتي في كلمته: إنه "ينبغي لقادتنا أن يواجهوا هذا العدوان وأن يكون لديهم رؤية جديدة لوضع خطة لمواجهة هذا الصلف الإسرائيلي".
وحذّر من مغبة "استمرار نفس النهج العربي في التعامل مع إسرائيل"، مشيرًا إلى أن "التوجّه إلى مجلس الأمن لن يفيد العرب بشيء"، مدللا على هذا بـ"تواصل الهجمات الإسرائيلية على العرب في كل مكان، فغزة اليوم والخرطوم أمس".
وبيّن أنه في حال استمرار

نفس النهج العربي في التعامل مع إسرائيل فـ"كلنا سنؤكل كما أُكِلَ الثور الأبيض".
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الوزاري بناء على طلب فلسطين ومصر لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة.
وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعًا تشاوريًّا مساء اليوم بمقر الجامعة العربية بحضور العربي وذلك قبيل بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وجرى خلال الاجتماع التشاوري بحث القرارات المقرر اتخاذها في الاجتماع الوزاري، والتي تهدف إلى العمل لوقف العدوان الإسرائيلي على أهل غزة، وسبل توفير الاحتياجات الإنسانية والطبية لسكان القطاع.

 

أهم الاخبار