رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية اللبنانى: لا تتركوا فلسطين للذئاب

عربى وعالمى

السبت, 17 نوفمبر 2012 18:31
وزير الخارجية اللبنانى: لا تتركوا فلسطين للذئابوزير الخارجية اللبناني
القاهرة- الأناضول:

قال وزير خارجية لبنان، عدنان منصور، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري "لا تتركوا فلسطين للذئاب (إسرائيل) وهى التي تنتظر فك أسرها منذ 64 عاما ولا تزال تنتظر".

جاء ذلك في كلمة وجهها منصور خلال رئاسته لاجتماع مجلس الجامعة العربية غير العادي على المستوى الوزاري الذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة مساء اليوم لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة.
وأضاف منصور أن "فلسطين تبقى بوصلة العرب بها يقيم العمل العربى المشترك ومن

دونها يضمر هذا العمل ويضمحل".
وأشار إلى أن "العدوان الإسرائيلي لا يشكل انتهاكا صارخا بحق الشعب الفلسطيني فقط وإنما ازدراء واستخفافا بالأمة العربية وشعوبها"، مضيفا: "لقد قلنا إن لهيب هذا العدوان سيصل إلينا إن لم نتداركه قبل فوات الأوان".
وتابع: "الشعب الفلسطيني اليوم ليس بحاجة منا إلى التنديد والشجب والإدانة ولا الشكاوى والتصريحات التي مل منها ومل معه العالم وشعوبنا العربية على مدى
64 عاما"، مشيرا إلى أن "ما يريده شعب فلسطين وتريده شعوبنا العربية اليوم وقفة شجاعة مشرفة تليق بمقاومته وتضحياته وكرامته".
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الوزاري بناء على طلب فلسطين ومصر لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي على غزة.
وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا تشاوريا مساء اليوم بمقر الجامعة العربية بحضور العربي وذلك قبيل بدء الاجتماع غير العادى لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وجرى خلال الاجتماع التشاوري بحث القرارات المقرر اتخاذها في الاجتماع الوزاري، والتي تهدف الى العمل لوقف العدوان الاسرائيلي على أهل غزة ، وسبل توفير الاحتياجات الانسانية والطبية لأهل القطاع.

 

أهم الاخبار