رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تؤكد على أهمية العلاقات المصرية - التركية

عربى وعالمى

السبت, 17 نوفمبر 2012 16:26
الخارجية تؤكد على أهمية العلاقات المصرية - التركيةمحمد عمرو وزير الخارجية
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

أكد محمد عمرو وزير الخارجية أهمية تنمية العلاقات المصرية التركية واستعداد مصر التام للعمل مع الإخوة فى تركيا لتفعيل التعاون الثنائى فى جميع المجالات.

   جاء ذلك خلال المباحثات المصرية التركية التى أجراها وزيرا خارجية البلدين اليوم السبت بمقر وزارة الخارجية المصرية، وذلك فى إطار زيارة السيد أحمد دووود أوغلو وزير الخارجية التركى لمصر مرافقا لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان.
   وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم

وزارة الخارجية، بأن وزيرى الخارجية استعرضا الاتفاقيات الثنائية المقرر توقيعها خلال زيارة رئيس الوزراء التركى اليوم، وعددها 27 اتفاقية فى مجالات الصحة والنقل والثقافة والحفاظ على الآثار الإسلامية وغيرها من مجالات التعاون بين البلدين.
   كما جرى خلال المباحثات تناول سبل تعزيز التعاون الزراعى والتبادل التجارى بين البلدين فى مجال الحاصلات الزراعية، وكذلك التعاون فى مجال الطيران المدنى.
   وقد أعرب وزير الخارجية التركى عن دعم بلاده للمساعى المكثفة التى تبذلها مصر لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة، وأكد دعم تركيا لهذه الجهود. كما اتفق الوزيران على تنسيق الجهود بين البلدين لدعم مسعى فلسطين للحصول على وضع الدولة غير العضو فى الأمم المتحدة.
   وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن المباحثات شهدت أيضا استعراض الوضع فى سوريا وأوضاع الأشقاء السوريين النازحين خارج ديارهم، حيث تم الاتفاق على التعاون بين البلدين فى مجال توفير المعلمين المصريين للطلاب السوريين فى المخيمات فى تركيا، وذلك فى إطار الدعم الذى تقدمه مصر للأشقاء السوريين.

أهم الاخبار