رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تأسر طيارين إسرائيليين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة طيارين إسرائيلين الجمعة بعد إسقاط طائرة حربية في وقت سابق، حسب موقع عمون الإخباري.

ولم تعلن حماس عن الاعتقال لدواع أمنية، فيما تكتمت إسرائيل في محاولة منها لتحريرهما، وفقا لذات المصدر، وذكرت المصادر أن الطيارين وقعا أسيرين بعد أن هبطا مظليا عقب استهداف الطائرة التي كانا يستقلانها.
كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق صاروخ على مدينة القدس، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق ثلاث طرق في محيط غزة استعدادا على ما يبدو للدفع بحشود عسكرية.
وقالت الكتائب إنها أطلقت صاروخ قسام بعيد المدى باتجاه القدس وذلك بعد دقائق من سماع صفارات الإنذار في محيط المدينة المحتلة. ولم ترد بعد تقارير عن اي أثر للصاروخ.
وفي ذات السياق، قال بيان آخر للكتائب إنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلبة بصاروخ أرض جو.وأضاف أن عناصر من كتائب القسام يقومون الآن بالبحث عن حطام الطائرة، في المنطقة الوسطى من قطاع غزة. ولم تؤكد مصادر إسرائيلية حتى اللحظة

سقوط الطائرة.
وهذه هي الطائرة الثانية التي تسقطها صواريخ حماس في غزة. فقد أعلنت الحركة، أمس الخميس، أنها استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار بصاروخ أرض جو. وعرضت كتائب القسام تسجيلا مصورا يظهر الطائرة بعد إسقاطها.
وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة إغلاق ثلاثة طرق حول قطاع غزة مخصصة لحركة المرور المدنية تؤدي إلى القطاع او تحاذيه في مؤشر على احتمال الدفع بحشود عسكرية في المنطقة.
وقالت مصادر سياسية قبيل هذا القرار إن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك طلب موافقة الحكومة على تعبئة 75 ألفا من قوات الاحتياط لاستخدامها في حملة إسرائيل على القطاع في إشارة إلى استعدادات لهجوم بري محتمل.