رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن ترسل مساعدات إضافية لسوريا بـ30 مليون دولار

مساعدات لسوريا
مساعدات لسوريا

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء إرسال مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون دولار للمتضررين من الصراع في سوريا ووصفت تشكيل ائتلاف جديد للمعارضة بأنه خطوة مهمة ستساعد واشنطن على تحديد الجهة التي تقدم لها المساعدة.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون عن المساعدات بعد محادثات أجرتها في بيرث مع نظيرها الاسترالي بوب كار ووزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا ونظيره الأسترالي ستيفن سميث، لكن الولايات المتحدة أحجمت عن الاعتراف الكامل بالمعارضة السورية أو تقديم السلاح لها.
وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي :"أننا اتفقنا اليوم على أن تشكيل ائتلاف المعارضة السورية الجديد خطوة مهمة إلى الأمام وستساعد المجتمع الدولي على ان يحدد بشكل أفضل الجهة التي تحتاج أكثر الى المساعدة". مضيفة :"واليوم يسعدني أن أعلن أن الولايات المتحدة تقدم 30 مليون دولار إضافية في شكل مساعدات إنسانية للمساعدة على توفير الغذاء

المطلوب بشدة للجوعى داخل سوريا وللاجئين الذين فروا إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق."

وستقدم المساعدات من خلال برنامج الأغذية العالمي الذي يوفر المساعدات الغذائية لاكثر من مليون شخص في سوريا وقرابة 400 ألف لاجئ في الدول المجاورة.
وذكرت كلينتون أن المبالغ الإضافية رفعت المساعدات الأمريكية الإنسانية للمتضررين من الأزمة السورية إلى 200 مليون دولار.
وبعد 20 شهرا من اندلاع انتفاضتهم الدامية ضد الرئيس السوري بشار الأسد وقعت المعارضة السورية اتفاقا في قطر يوم الأحد لتشكيل ائتلاف بقيادة معاذ الخطيب الإمام السابق في دمشق، والذي دعا للاعتراف الدولي بالكيان الجديد.