عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 31131 حالة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، عن تسجيل 487 اصابة جديدة بمرض كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 31131 حالة في حين تم تسجيل 10 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 254 حالة.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، إن جميع الحالات السابقةالتي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

 

وأوضح السند أن حالات الاصابة ال487 السابقة تضمنت (195 حالة لمواطنين كويتيين) و(81 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(67 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(47 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى.

 

وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية جاؤوا بواقع (155 حالة بمنطقة الفروانية الصحية) و(138 حالة بمنطقة الأحمدي الصحية) و(85 حالة بمنطقة الجهراء الصحية) و(69 حالة بمنطقة حولي الصحية) و(40 حالة بمنطقة العاصمة الصحية).

 

وذكر أن الإصابات حسب المناطق السكنية جاءت على النحو التالي: (50 حالة بمنطقة الفروانية) و(38 حالة بمنطقة المهبولة) و(32 حالة بمنطقة

جليب الشيوخ) و(21 حالة بمنطقة حولي) و(20 حالة بمنطقة سعد العبدالله) و(18 حالة بمنطقة الفردوس).

 

وفيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 180 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 11595 حالة.

 

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعةالماضية عدد 448 شخص وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.