رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرزانى يبحث مع الطالبانى ردع سياسات بغداد

عربى وعالمى

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 16:18
البرزانى يبحث مع الطالبانى ردع سياسات بغداد
أربيل– الاناضول:

أعلن رئيس اقليم شمال العراق مسعود البرزاني عن عزمه التشاور مع الرئيس العراقي جلال الطالباني بهدف ردع الحكومة العراقية عن سياساتها التي وصفها بـ"اللادستورية" في عدد من المناطق المتنازع على إدارتها بين بغداد والإدارة الكردية في شمال العراق.

جاء ذلك في بيان نشره اليوم الاثنين، بهدف اعلان موقفه أزاء قيادة عسكرية جديدة شكلها رئيس الوزراء العراقي لادارة الملف الامني في مناطق يصفها الدستور العراقي بـ"المتنازع عليها".
وقال البرزاني في بيانه: "اصبح من الضروري

الآن لفت نظر الرأي العام في كردستان، والعراق عموماً، الى انه منذ البداية كانت لدينا شكوك ومخاوف من تشكيل ما يسمى بقيادة قوات دجلة، التي اعتبرناها سببا مهما لعدم الاستقرار ولا تخدم تطبيق الدستور".
وأضاف:" لانها تأسست بنوايا واهداف ضد الكرد والعملية الديمقراطية والتعايش في المناطق المستقطعة من كردستان".
وأضاف البيان : "لقد انتظرنا بما فيه الكفاية من اجل ان نمنح فرصة
لتطبيق الوعود التي اعطيت لفخامة رئيس الجمهورية حول ايقاف وحل تلك القيادة، وخلال تلك الفترة لم نتخذ هنا في الاقليم أية خطوات ايمانا منا بلغة الحوار والمحادثات".
ومضى البرزاني بالقول: "أما الآن فقد توضحت الامور ولم يتم تطبيق اي من تلك الوعود لايقاف تشكيل تلك القيادة وتطبيع الاوضاع في المنطقة، ولذلك نرى من واجبنا أن نطمئن شعب العراق وكوردستان خاصة، بأننا نقوم بمشاوراتنا مع فخامة رئيس الجمهورية والجهات المعنية لبلورة موقف جدي تجاه تلك الخطوة اللادستورية، وردع اية سياسات أو تصرف أو قرار يهدف الى فرض واقع لادستوري في المناطق المستقطعة من كردستان".

أهم الاخبار