رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغنوشي في مهب الريح بعد اتهامه بالعمالة لتركيا وقطر

الغنوشي
الغنوشي

تصدر الغنوشي مؤاشرات البحث "التريند" جوجل في المملكة العربية السعودية، بعد أن استمر البرلمان التونسي في الساعات الأولى من صباح الخميس، في مواصلة جلسة مساءلة رئيس المجلس، زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، بتهم العمالة لتركيا وقطر، والتسبب في انقسام التونسيين، والتدخل في الأزمة الليبية.

 

وشنت النائبة عبير موشي رئيسة الحزب الدستوري الحر ، والنائبة في البرلمان التونسي، هجوما شديدا ووجهت له اتهامات خطيرة، قائلة" قياداتكم إخوانية ومصنفة إرهابية عالميا،النهضة أكبر خطر على تونس".

 

وتابعت موسي:" لا يشرفنا أن تكون على رأس البرلمان، أنتم تنتمون لتنظيم الإخوان الذي بث الفتنة في تونس وأعاد سياسات الاغتيالات"، ووضفت الغنوشي بالشخص الذى مارس الكذب على الشعب التونسي.


وتساءلت أمام أعضاء البرلمان التونسي "كيف دخلت (الغنوشي) لتونس ولم تمثل أمام المحكمة رغم الأحكام الصادرة بحقك؟".

وكانت جلسة البرلمان التونسي قد شهدت تلاسنا بين النواب، إثر الشروع في مناقشة تدخل الغنوشي في السياسة الخارجية للبلاد، من خلال

الدعم الصريح للتدخل التركي في ليبيا، والاصطفاف إلى جانب حكومة فايز السراج المدعومة من قبل الميليشيات في العاصمة طرابلس.


وخلال افتتاح الجلسة العامة، قال النائب في البرلمان التونسي، سعيد الجزيري، إن الشعب يجب أن يثور على البرلمان، وعقب ذلك، اندلعت خلافات وسجال، ودخلت المؤسسة التشريعية في حالة من الفوضى.


وتساءل الجزيري حول ما إذا كان من غير الواضح حتى الآن أن مجلس النواب قد دخل في أخطاء فظيعة، وأن البرلمان بات في اصطدام يومي.
وأضاف أن ما حصل في الفترة الأخيرة يمس أمن تونس، مشددا على ضرورة منح كافة النواب في البرلمان حق الكلام.