رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 28649 حالة

الدكتور عبدالله السند
الدكتور عبدالله السند

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 887 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 28649 في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة إثر إصابتها بالفيروس ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 226.

 

 وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها منها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.  

 

وأشار الدكتور عبدالله السند إلى أن جميع الإصابات بكورونا مخالطة وقيد التقصي -منها 314 لكويتيين و201 الهند و115 مصر و96 بنغلادش -المناطق الصحية: 300 الفروانية و216 الأحمدي و173 الجهراء و117 حولي و81 العاصمة.

 

وأوضح أن الاختلاف بمدة عزل مريض فيروس كورونا أو المخالط مبنية على أسس علمية بحيث أن المخالط تحدّد فترة عزله بـ14 يوماً على أساس فترة الحضانة أما المريض بـ10 أيام انطلاقاً من ظهور الأعراض.

 

 وأشار الى إجراء 3325 مسحة خلال 24 ساعة. وأكد على ضرورة إعادة هندسة الأماكن العامة لتهيئة الأرضية للتباعد البدني وعدم التجمع في أماكن الاستراحات في العمل وتجنب الأكل والشرب .

 

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن شفاء 1382 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 14281 حالة. وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.