عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النشطاء يتداولون صور المظاهرات أمام البيت الأبيض بسبب جورج فلويد

بوابة الوفد الإلكترونية

تداول رودا مواقع التواصل الاجتماعي صور للمظاهرات الناشبة لليوم السادس على التوالي بمختلف مدن أمريكا، مدشين هاشتاج "البيت الأبيض"، احتجاجًا على مقتل شرطي لمواطن  يدعى جورج فلويد من أصل أفريقي، ومع تزايد حدة التظاهرات واحتشاد المتظاهرين أمام البيت الأبيض، ترددت أنباء عن نقل الرئيس دونالد ترامب إلى مخبأ للطوارئ خشية من تعرضه للخطر من قبل المحتجين.

إقرأ أيضًا: الصين: سنواجه المحاولات الأمريكية للإضرار بمصالحنا بكل حسم

وأكد النشطاء أن عام 2020 حمل معه الكثير من الأحداث بمختلف دول العالم، ونشر المغردون صور للبيت الأبيض وهو مظلم وقالوا:"لأول مرة في التاريخ ، تم إطفاء أضواء البيت الأبيض ، وتم أخذ الرئيس إلى السرداب...مرحبا 2020".

وتابع أخرون: "حينما يتحول البيت الأبيض إلى أسود مظلم.. فتأكد بأن نهاية الولايات المتحدة الأمريكية قريبة جدًا"، وأضاف أحدهم:"شرطة الخدمة السرية نقلت ترامب إلى مخبء سري تحت الأرض مخصص لاعتداء ارهابي في وقت اقتراب الاحتجاجات من مداخل البيت الابيض وقام المحتجون بنهب

المحال التجارية واشعال النيران في شوارع واشنطن بعد دخول حظر التجول خبز التنفيذ واستدعاء الحرس الوطني".

وأوضح أحد المتابعين أن إضفاء أنوار البيت الأبيض لا يحدث إلا في حالة الطوارئ القسوى:"لأول مرة في التاريخ ، تم إطفاء أضواء البيت الأبيض ، وتم أخذ ترامب إلى غرفة الحماية يذكر ان إطفاء الضوء يحدث فقط إذا مات الرئيس أو في ظروف خطيرة جدًا".

ويذكر أن وسائل الإعلام المختلفة أكدت أن ترامب أمضى وقت في مخبأ الطوارئ، بينما قامت قوات الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع بالقرب من البيت الأبيض على المتظاهرين الذين أضرموا النيران وألقوا الحجارة على ضباط الأمن.