عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد مصابي كورونا الى 26192 حالة بالكويت

بوابة الوفد الإلكترونية

 سجلت الكويت اليوم  (1008) حالة جديدة مصابة بفيروس كورنا، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند ان منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض, وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى, وتتبع المخالطين وفحصهم.


واشار الى ان  من بين الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية، 287 حالة لمواطنين كويتيين, و 229 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية, و 171 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و 133 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, و أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.


ومن ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية، تم رصد 324 حالة في منطقة الفروانية الصحية, و 215 حالة في منطقة الأحمدي الصحية, و 196 حالة في منطقة الجهراء الصحية, 163 حالة في منطقة حولي الصحية, و 110 حالة في منطقة العاصمة الصحية.


أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال ال 24 ساعة الماضية, فقد تم رصد 92 حالة في منطقة الفروانية, و 81 حالة في منطقة جليب الشيوخ, و 67 حالة في منطقة العبدلي, و 62 حالة في منطقة حولي.


‫ليصبح بذلك المجموع الكلي لعدد الحالات المسجلة في دولة الكويت، والتي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 عدد 26192 حالة.‬ أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة, فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 206، وقد جرى تسجيل 11 حالة وفاة، ناتجة عن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا سارس كوف-2, حيث كان مرض كوفيد-19 السبب الرئيسي للوفاة.


ويصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19، ومازالت تتلقى الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة 15831 حالة.


وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي, فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر

الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 52 حالة, منها 5 حالات لمواطنين كويتيين, و 47 حالة لمقيمين من جنسيات مختلفة, وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية, والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.


هذا وقد بلغ عدد المسحات خلال ال 24 ساعة الماضية 3661 , فيما جاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن 290013.


ختاما، نجدد الدعوة للسادة المواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء الموقر, وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا كوفيد-19 والقضاء عليه, كما نوصي بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض, ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.


وقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت شفاء 883 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 10156 حالة.


وقالت (الصحة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الفيروس وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالعدوى تمهيدا لخروجها خلال اليومين المقبلين.