رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة لتوفير 3.19 مليار دولار للحد من انتشار كورونا

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

 دعت الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر، التى تتكون من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، إضافة إلى 192 جمعية وطنية للصليب والهلال الأحمر فى كل أنحاء العالم، الجهات المانحة إلى توفير تمويل بقيمة 3.1 مليار فرنك سويسرى ( 3.19 مليار دولار) وذلك لزيادة استجابتها العالمية على وجه السرعة للحد من الانتشار السريع لوباء كورونا ومساعدة سكان العالم.


 وأشارت الحركة فى بيان صادر اليوم الخميس، فى جنيف، إلى أن هذا النداء المنسق يبنى على النداء السابق الذى تم إطلاقه فى 26 مارس الماضى ويهدف لزيادة الخدمات المنقذة للحياة والدعم لمعالجة كل من الآثار المباشرة للوباء وتداعياته الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأمد.

وقال جاجان تشاباجين الأمين العام للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر- وفقا للبيان- إن وباء كورونا يخلق نقاط ضعف جديدة للأشخاص الذين هم أكثر عرضة بالفعل للخطر مع تفاقم الفقر وانعدام الأمن الغذائي إلى جانب الظروف الاقتصادية المعوقة ونقص الخدمات الصحية العامة والمياه المأمونة والصرف الصحى والنظافة الصحية.

من جهته قال روبرت ماردينى المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الوباء يخلق

احتياجات على مستوى الأزمات ستدوم طويلا فى المستقبل سواء لدعم الصحة العقلية أو المساعدة الطبية في مناطق النزاع أو المساعدة فى كسب العيش.. مشيرا إلى أن اللجنة الدولية تعمل جنبا إلى جنب مع حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر وذلك عند تقاطع الوباء والنزاع المسلح والعنف لضمان المساعدة.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 1.9 مليار فرنك لدعم الجمعيات الوطنية للصليب والهلال الأحمر فى توفير الرعاية الصحية والمياه والصرف الصحى والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأشخاص الأكثر ضعفا فى نفس الوقت الذى تحتاج اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى 1.2 مليون فرنك للمساعدة فى أماكن النزاع والعنف ودعم المرافق الطبية وأماكن الاحتجاز وكبح انتشار الفيروس بين النازحين والمحتجزين وضمان وصول الدعم الطبي.