رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قادة الخليج يهنئون أوباما بالولاية الثانية

عربى وعالمى

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 17:40
قادة الخليج يهنئون أوباما بالولاية الثانيةباراك أوباما
المنامة - الأناضول:

هنأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي الرئيس باراك أوباما بمناسبة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية ثانية.

ونشرت وكالات الأنباء الرسمية لتلك الدول تهاني قادتها للرئيس الأمريكي، الذي أعلن عن فوزه اليوم على منافسه ميت رومني.
وقال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز: "يطيب لنا بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لفترة رئاسية ثانية أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة أجمل التهاني"، مشيدا بـ"متانة العلاقات التاريخية الوثيقة بين بلدينا الصديقين والتي نحرص على تطويرها وتنميتها في المجالات كافة ".
بدوره أعرب، السلطان العماني قابوس بن سعيد

عن "خالص تهانيه للرئيس الأمريكي بحصوله على ثقة الشعب الأمريكي ، وعن أطيب تمنياته له بالتوفيق والنجاح في قيادة الشعب الأمريكي الصديق لمزيد من التقدم والرخاء والازدهار، ولعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين مزيداً من التطور والنماء بما يعود بالنفع على الشعبين العُماني والأمريكي الصديقين".
كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الى "رئيس أمريكا الصديقة" عبر فيها سموه عن "خالص التهنئة للثقة التي أولاها اياه الشعب الامريكي في انتخابه لفترة
رئاسية ثانية".
بدوره أعرب العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى ال خليفة عن "خالص تهانيه على الثقة التي اولاها اياه الشعب الامريكي الصديق للرئيس أوباما بانتخابه رئيسا لفترة رئاسية ثانية وعن اطيب تمنياته له بدوام التوفيق والسداد" .
واعرب في برقيته عن تطلع مملكة البحرين الى المزيد من دعم وترسيخ العلاقات التاريخية الوطيدة المتميزة التي تربط البلدين وتنمية مجالات التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة بما يحقق المنفعة المشتركة لشعبيهما الصديقين .
ونشرت وكالتي الأنباء القطرية والإماراتية تهاني مقتضبة تفيد بإرسال كل من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر و الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ببرقيتي تهنئة إلى أوباما بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية، دون أن تورد نصهما.

 

أهم الاخبار