رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و.جورنال: "مايكروسوفت" تعمل على تصميم هاتف ذكى

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن أن شركة "مايكروسوفت" العملاقة تختبر تصميما لهاتف ذكي خاص بها مع موردين آسيويين.

وكان عملاق صناعة البرمجيات الأمريكي قد اتخذ، أوائل هذا العام، خطوة مفاجأة بالإعلان عن خط منتجاته الخاص من أجهزة الحاسبات اللوحية، تحت اسم "سيرفيس"، والتي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز 8" الجديد.
وكان الرئيس التنفيذي لـ "مايكروسوفت" ستيف بالمر قد ذكر بالفعل أن الشركة ستكون راغبة في اتخاذ المزيد من الخطوات نحو تصنيع عتاد دون علامة "إكسبوكس" التجارية، وستقدم على ذلك حال عثورها على الفرص المواتية.
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أشخاص على طلاع بالمسألة، قولهم إن "مايكروسوفت" تختبر الآن تصميم هاتفها الذكي الخاص في آسيا،

بالرغم من أن المصادر لم تكن متأكدة من إمكانية إنتاج كامل للهاتف.
وبحسب الصحيفة فقد أشار أحد موردي مكونات العتاد الخاصة بـ "مايكروسوفت"، والذي رفض ذكر اسمه، إلى أن شاشة هاتف "مايكروسوفت" ستكون بمقاس من 4-5 بوصات.
ويرى البعض سعى "مايكروسوفت" لإنتاج هاتف ذكي تحت علامتها التجارية على أنه محاولة للمساعدة في تعزيز نظامها التشغيلي الخاص بالهواتف الذكية "ويندوز فون 8"، تماما كما فعلت مع نظامها التشغيلي "ويندوز8" وحاسباتها اللوحية "سيرفيس".