رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تتهم الغرب بمحاولة تشكيل سوريا المستقبلية

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهم نائب وزير الخارجية الروسي "غنادي غاتيلوف"، بعض الدول الغربية بالسعي لفرض أسماء معينة لقيادة سوريا، في المستقبل، ما يعد إخلالا بتوافق جنيف حول سوريا الذي تم التوصل إليه في يونيوالماضي.

وقال "غاتيلوف"، في تغريدة له على حسابه الرسمي، بموقع تويتر للتواصل الإجتماعي: "تمثل محاولات الرعاة الغربيين للمعارضة السورية فرض قائمة القيادة المستقبلية لسوريا، إخلالا باتفاق جنيف، الذي ينص على إنشاء هيئة لإدارة المرحلة الانتقالية بسوريا، بالتوافق بين المعارضة والحكومة السورية".
وكانت وزيرة الخاريجة الأميركية "هيلاري كلينتون" صرحت، الأربعاء، أنه لا يمكن اعتبار معارضة يعيش أعضاؤها خارج سوريا منذ 20 أو 30 سنة، معارضة ممثلة، لا بد أن تتضمن المعارضة ممثلين للذين يحاربون ويُقتلون في الصفوف الأمامية، وهناك حاجة لقيادة للمعارضة تمثل

وتحمي جميع السوريين.
وأضافت كلينتون : "اقترحنا أشخاص ومنظمات نعتقد بضرورة وجودهم ضمن أي هيئة قيادية، وقلنا بشكل واضح إن المجلس الوطني السوري لم يعد من الممكن اعتباره القيادة الظاهرة للمعارضة، فهو يمكن أن يكون جزءً من معارضة أكبر، يجب أن تضم أشخاصا من داخل سوريا، لديهم الحق في أن يتم سماع أصواتهم. هناك حاجة لمعارضة يمكنها مخاطبة جميع الاطياف السورية ومناطقها الجغرافية، ويمكنها في الوقت ذاته أن تواجه بقوة محاولات المتطرفين لخطف الثورة السورية".