رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصف دعم المعارضة السورية من ليبيا

عربى وعالمى

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 14:27
نصف دعم المعارضة السورية من ليبيا
ا ف ب:

نشر المجلس الوطني السوري أمس الخميس تقريرا ماليا مفصلا لأول مرة يوضح فيه مداخيله ونفقاته، اظهر ان مجموع ما تلقاه من هبات بلغ 40 مليون دولار نصفها من ليبيا والنصف الثاني من قطر والامارات، انفق منها حوالي 30 مليونا ذهب حوالي 90% منها لعمليات الاغاثة.

وقال المجلس في بيان له أمس الخميس انه بلغت قيمة الهبات المستلمة -من اول تأسيس المجلس فى اكتوبر 2011 الى الان- من دول العالم مشكورة

40,4 مليون دولار، موزعة كما يلي "5 ملايين دولار من الامارات و15 مليون من قطر و20,4 مليون من ليبيا".

واضاف البيان ان مجموع المصاريف بلغ 29,7 مليون دولار، معظم المصاريف هي اغاثة (89%) اما الباقي فهو مصاريف ادارية ودعم اتصالات، مرفقا البيان بتقارير مفصلة تبين كيفية توزيع هذه المصاريف والجهات التي قبضتها وتوزعها الجغرافي.

وبحسب التقرير فان اغاثة الداخل بما

فيها الحراك الثوري والمجالس العسكرية حصلت على 22,5 مليون دولار فيما خصص لاغاثة اللاجئين في الداخل والخارج 3,8 مليون دولار بينما كانت كلفة النفقات الادارية حوالى مليوني دولار وانفق ما مجموعه 1,3 مليون دولار على دعم الاتصالات.

ويظهر التقرير ايضا ان حصة مكتب الاغاثة في المجلس من هذه المصاريف كانت 42% بينما كانت حصة الجيش السوري الحر-مكتب الارتباط حوالي 10%، ومكتب اللاجئين 8% ولجان التنسيق المحلية 2% ومثلها تقريبا للمجلس الاعلى لقيادة الثورة السورية، في حين ذهب

واودعت الاموال في حسابين احدهما في قطر للمساهمة القطرية والاخر في تركيا للمساهمتين الليبين والاماراتية.
 

أهم الاخبار