رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يواصل زيارته لفرنسا

عربى وعالمى

الخميس, 01 نوفمبر 2012 15:17
نتنياهو يواصل زيارته لفرنسا
باريس - د ب أ:

 يواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس زيارته لفرنسا حيث تستعد مدينة تولوز لاستقباله برفقة الرئيس فرانسوا أولاند.

ومن المقرر أن يقوم نتنياهو بزيارة المدرسة اليهودية التي كانت شهدت واقعة قيام محمد مراح، الذي يعتقد أنه كان على صلة بتنظيم القاعدة، بإطلاق النار على حاخام وثلاثة أطفال في مارس الماضي.
ويشارك نتنياهو وأولاند في حفل لإحياء ذكرى مقتل الضحايا الأربعة الذين كانوا بين سبعة أشخاص لقوا حتفهم على يد مراح بينهم ثلاثة جنود تعود أصولهم إلى منطقتي شمال أفريقيا والكاريبي.
وتهدف زيارة نتنياهو لفرنسا إلى تقوية العلاقات مع الحكومة الاشتراكية الجديدة وإحياء "ذكرى ضحايا الهجوم" لدعم اليهود في فرنسا.
وبحث أولاند ونتنياهو أمس البرنامج النووي الإيراني وتوقف عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والتهديد الإرهابي المتنامي في فرنسا.
ودعا أولاند ونتنياهو إلى استئناف محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين والمتوقفة منذ عامين.
ودعا أولاند إلى عودة "غير مشروطة" لطاولة المفاوضات، فيما أكد نتنياهو الذي شكل تحالفا انتخابيا بين حزبه ليكود وحزب إسرائيل بيتنا القومي المتطرف بزعامة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تمهيدا للانتخابات المقررة في يناير المقبل أنه مستعد لاستئناف المحادثات فورا

أهم الاخبار