رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

52 مليون دولار مساعدات تركية لمسلمى الروهينغا

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 11:09
52 مليون دولار مساعدات تركية لمسلمى الروهينغا
الأناضول:

أعلن مركز الكوارث والطوارئ، في رئاسة الوزراء التركية، أن حملة جمع المساعدات، لمسلمي الروهينغا في ميانمار، جمعت إلى اليوم، نحو 94 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل 52 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان صدر عن المركز، اليوم الاربعاء، وأشار إلى أن الحملة، جاءت لإغاثة مسلمي الروهينغا، الذين تعرضوا لحرب إبادة عنصرية، مما اضطرهم للجوء إلى بنغلاديش، في وقت شكر فيه المركز، المؤسسات والمنظمات والجمعيات التي ساهمت في الحملة.
وأوضح البيان، أن الحملة ساهمت فيها رئاسة الشؤون الدينية، والهلال

الأحمر، حيث أدت الجهود المشتركة إلى جمع المبلغ، بغرض الوقوف إلى جانب المسلمين المنكوبين.
من ناحية أخرى، أكدت المفوضية السامية للاجئين في الأمم المتحدة، أن تجدد أعمال العنف في إقليم أراكان، يزيد من الحاجة إلى توصيل المساعدات للنازحين واللاجئين والمتضررين من هذه الأعمال.
وقال الناطق باسم المفوضية، "أدريان إدواردز"، في تصريحات صحفية، في العاصمة السويسرية جنيف، اليوم، إنه يجب منع توسع أعمال اعنف في الإقليم، ويستدعي
ذلك إنشاء مركز لقوات الأمن بشكل عاجل في الإقليم، ويساهم في إيصال المساعدات بالشكل المناسب.
وأوضح "إدواردز"، أنه زار الإقليم نهاية الأسبوع الماضي، وعاينوا الوضع هناك، وثبت لهم وقوع الإقليم في منطقة صعبة، يتعذر معها إيصال المساعدات بالشكل المطلوب.
ودعا "إدواردز"، الدول المجاورة لإقليم أركان، إلى فتح أبواب اللجوء إليها، مناشدا حكومات المجتمع الدولي، إلى دعم المتضررين جراء الأزمة الإنسانية في ميانمار، في وقت اكد فيه جاهزية المفوضية، للقيام بالمساعدة على أتم وجه.
يذكر ان أعمال العنف التي تجددت في 21 أكتوبر الحالي، أدت إلى مقتل عدد كبير من المسلمين، واحراق ما يقرب من 4600 منزل، ونزوح أكثر من 28 ألف مسلم جديد.

 

أهم الاخبار