عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أجواء الحظر الشامل تهيمن على قرارات مجلس الوزراء الكويتي

مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي

هيمنت أجواء الحظر الشامل على قرارات مجلس الوزراء الكويتي والذي اتخذ عددا من القرارات والتي تؤكد الاتجاه نحو الحظر الشامل خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم اليوم الخميس، إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي، تكليف الفرق المتخصصة والجهات المعنية بإعداد واستكمال كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل مع حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق البلاد إذا ما صدر وذلك حرصا على ضمان أحكام التنفيذ لهذه الخطط وتحقيق الهدف المنشود وتجنب أي عقبات محتملة قد تصاحب التنفيذ.

 

وأكد المزرم، أن المجلس قرر السماح للطيران المدني بفتح المجال الجوي وتسيرر رحلات للراغبين في السفر من المقيمين. 

 

كما قرر المجلس إلزام شركات التنظيف والحراسة في الأجهزة الحكومية بتسديد أجور العمالة

لديها وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الشركات المخالفة.

 

وأشار المزرم الى ان مجلس الوزراء بحث مع الوزراء المعنيين خطة إجلاء المواطنين في الخارج - سيتم تحديد التواريخ الاسبوع المقبل وقال نحن نريد نقلهم..بطريقة صحية سليمة.

 

وقال المزرم ان ما حصل في الجليب والمهبولة هو عزل صحي لمنطقتين في اطار تطبيق الارشادات الصحية وليس حظرا واكد ان كل اجهزة الدولة مستنفرة لتقديم العون لسكانها. 

 

وأشار طارق المزرم الى ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على السماح لوزارة الصحة الاستعانة بالمستشفيات الاهلية في دعم المنظومة الصحية