رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان تمد حالة العزل العام لمدة أسبوعين

وزيرة الإعلام اللبنانية
وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد

قالت وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبدالصمد، اليوم الخميس، إن الحكومة اللبنانية قررت تمديد حالة العزل العام للبلاد المستمر منذ شهر بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك لمدة أسبوعين آخرين حتى 26 أبريل.


ومنذ أن أعلن لبنان عن حالة التعبئة العامة الطبية الشهر الماضي، لا يستطيع الناس مغادرة منازلهم إلا لشراء الطعام أو الدواء، وقد أغلقت معظم الأعمال التجارية، كما تم إغلاق المطار الوحيد بالبلاد باستثناء عدد قليل من الرحلات التي تتولى عودة المغتربين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وتفرض القوى الأمنية قيودا صارمة في جميع أنحاء لبنان الذي وقع في أزمة مالية عميقة قبل أشهر من تفشي وباء كورونا المستجد، وقدر تقرير حكومي اليوم الخميس، عدد الإصابات عند 582 حالة بينها 19 حالة وفاة.

وأردفت وزيرة الإعلام، بعد جلسة لمجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة حسان دياب، أكد: "أننا نشارف على نهاية الأسبوع الرابع من التعبئة العامة، وعلينا الالتزام أكثر بالإجراءات ولا نستطيع القول إننا احتوينا الفيروس في الداخل بشكل كامل".

وكان مجلس الدفاع الأعلى في لبنان، الذي يضم الرئيس ميشال عون، وكبار المسئولين الأمنين قد أوصى في وقت سابق اليوم الخميس، بتمديد فترة التعبئة العامة، كما دعا المجلس إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مخالفي الإغلاق وحظر التجول المطبق خلال الليل.