رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قمة لقاء الشعوب الإفريقية فى ديسمبر القادم بداكار

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 19:45
قمة لقاء الشعوب الإفريقية فى ديسمبر القادم بداكار
كتبت - نرمين حسن:

تقوم المدن المتحدة والحكومات المحلية الإفريقية، ومدينة داكار ورابطة رؤساء البلديات في السنغال بتنظيم اللقاء السادس لقمة المدن الإفريقية في داكار- السنغال في الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر القادم.

تعتبر قمة المدن المتحدة الإفريقية أهم منصة للحوار وتبادل الآراء حول اللامركزية والحكم المحلي في أفريقيا، وأصبحت قمة المدن الإفريقية على مدى القمم المتعاقبة أهم لقاء ولا غنى عنه للفاعلين ومتخذي القرار في الحياة المحلية في أفريقيا.

يحضره قرابة 5000 مشارك يأتون من أفريقيا والصين وتركيا والبرازيل ومناطق أخرى في العالم.

ويشارك بالقمة رؤساء دول سابقين ووزراء ورؤساء البلديات والسلطات المحلية ومسؤولو الروابط الوطنية للسلطات المحلية وممثلو المنظمات الدولية ومندوبو وكالات التعاون والتمويل، وممثلو منظمات المجتمع المدني والمهني والأكاديمي والجامعي، وأشخاص فاعلون في عالم الاقتصاد والشركات الخاصة.

ويجتمع كل هؤلاء للمناقشة والتفكير وتبادل

الآراء خلال خمسة أيام حول موضوع القمة تحت عنوان "بناء أفريقيا بدءًا من أراضيها، وما هي التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية ؟"

بالتوازي مع أعمال قمة مدن أفريقيا، سوف يقام من يوم 4 إلى يوم 7 ديسمبر 2012، الصالون الدولي لشؤون المدن والسلطات المحلية. وسيتيح هذا الحيز المستخدم للعرض وتبلغ مساحته 5000 متر مربع، سوف يتيح الفرصة لعدد 200 من موردي السلع والخدمات المخصصة للمجتمعات المحلية، أن يعرضوا منتجاتهم ويتبادلون الخبرات والمهارات المناسبة للسوق الإفريقي.

تعقد القمة والمعرض والصالون بمركز المؤتمرات بفندق بلس الملك فهد (الميرديان سابقا)بداكار بالسنغال.


 

أهم الاخبار