رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دحلان: تحالف ليبرمان ونتنياهو سياسى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 18:05
دحلان: تحالف ليبرمان ونتنياهو سياسى
كتبت - سالى مزروع

صرح محمد دحلان القيادي وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بأن تحالف ليبرمان ونتنياهو سيؤدي لحكومة إسرائيلية متطرفة عنصرية ستقود إسرائيل في السنوات الأربعة القادمة وستكون أكثر استعدادا، وقدرة علي العمل من اجل قهر شعبنا الفلسطيني وطموحاته، وستعمل علي تكريس مشروعها العنصري التهويدي على حساب مشروعنا الوطني التحرري.

وقال دحلان لا يعيب المظلوم تفوق ظالمه عليه ولا يعيب الشعب الفلسطيني أن تكون إسرائيل متفوقة عليه عسكريا واقتصاديا، ولكن العيب أن تكون قيادات الظالم أكثر ديناميكية وحيوية وقادرة

على اغتنام الفرص من قيادات شعبنا المظلوم، والتي من المفروض أنها تقود حركته التحررية.
وأضاف بأن تحالف نتنياهو وليبرمان ليس تحالفا انتخابيا كما يعتقد المرتعشون وشأن داخلي كما يقولون، بل هو تحالف سياسي له أهداف لم تعد غائبة عن شعبنا وسيكون جوهرها فرض التقسيم الكياني والوظيفي علي مشروعنا الوطني، لكنها قد تكون غائبة عن آخرين..
واختتم تصريحه قائلا: قلنا من قبل ان الخطوات المترددة والأيادي المرتعشة لا تستطيع قيادة
مشروع وطني تحرري، فعلي الرئيس ألا يتردد بتقديم طلب العضوية للأمم المتحدة وألا يرهن طموح الشعب الفلسطيني بنتائج انتخابات هنا أو هناك.
أبومازن تردد, ولم يرغب بتعكير أجواء الانتخابات الأمريكية، لم يفعل شيئا سوى التلويح بالفعل، ولكن نتينياهو لم ينتظر ولم يتردد وسارع بتغيير الخارطة السياسية الإسرائيلية مغتنما الفرصة حتى يتمكن من مواصلة برنامجه اليميني لقهر شعبنا الفلسطيني وتطلعاته بالحرية وبناء الدولة ونيل الاعتراف بها.
يذكر أنه تم الإعلان بمؤتمر حزب الليكود "اكبر أحزاب اليمين الإسرائيلي" عن التحالف مع حزب إسرائيل بيتنا "القومي المتطرف" برئاسة بيتنا أفيجدور ليبرمان في انتخابات الكنيست القادمة التي ستجرى في الثاني والعشرين من يناير القادم بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

أهم الاخبار