رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة الكويتي: أزمة كورونا ستطول

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ د. باسل الصباح، أن الأرقام المعلنة تقابلها أرقام لم تأت للفحص في جميع أنحاء العالم، وهو ما يدل على احتمال ان ازمة كورونا ستطول حتى بداية العام المقبل بالعالم.

وأشار إلى أن الوضع يظهر أن هذا الوباء لم يسبق له مثيل بالعالم وانتشاره سريع. وقال وزير الصحة في تصريح له في تلفزيون الكويت على هامش جولة قام بها، إن «50 % من المصابين بالفيروس لا يحملون أي أعراض وهنا تكمن خطورة انتشار العدوى في هؤلاء الذين يجوبون الأسواق وأماكن العمل والتجمعات وينشرون العدوى في كل مكان من دون قصد».

وأضاف أن مدة الأزمة ستطول حتى بداية العام المقبل بالعالم، وقال ما زلنا في المنحنى الحاد في صعود الحالات ومن المتوقع الوصول إلى 3 ملايين إصابة في نهاية أبريل بالعالم وستتضاعف بالشهر الذي يليه، وقال نأمل من الله أن يخفف عنا الجائحة ويخرج دواء وتطعيم في القريب العاجل.

وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بإرشادات السلامة والالتزام والجلوس في المنازل وعدم الاختلاط والخروج إلا للضرورة القصوى خصوصا الأطفال الذين لا يستطيعون حماية أنفسهم ولا يعرفون آلية التعقيم وباقي اشتراطات السلامة.


وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت في وقت سابق تسجيل إصابة 112 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات 855 حالة. وقال الدكتور عبد الله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن الحالات الجديدة هي حالة لكويتية مرتبطة بالسفر و 105 مخالطين..منهم حالة لكويتي و77 من الجنسية الهندية و9 مصريين  و8 بنغلاديش و5 باكستان وحالة لأردنية وفلبينية واحدة وسورية ونيبالية وإيرانية  بالإضافة الى 6 حالات قيد التقصي منهم حالتان من الجنسية البنغلاديشية و2 هنود وحالة "بدون" وحالة لمصري واحد.  وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ د. باسل الصباح قد اعلن شفاء 6 حالات جديدة من كورونا. ليرتفع إجمالي الحالات التي تم شفاؤها من فيروس كورونا 111 حالة شفاء. وفي اخر إحصائية امس أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن ارتفاع إجمالي الإصابات  الى 743 حالة.


...