رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعصار ساندى يقتل 13 شخصاً

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 15:20
إعصار ساندى يقتل 13 شخصاً
الاناضول:

تسبب الإعصار "ساندي" الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأميركية وكندا، في مقتل 13 شخصاً، وقطع الكهرباء عن أكثر من 3 ملايين شخص.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية بمقتل 12 شخصاً في ولايات "نيويورك"، و"نيوجرسي"، و"ماريلاند"، و"بنسلفانيا"، و"ويست فرجينيا"، و"نورث كارولينا"، الأميركية، ومقتل سيدة في "تورنتو" بكندا.
وعلى الرغم من تحول الإعصار "ساندي" إلى عاصفة استوائية، قبيل ضربه سواحل "نيوجرسي"، فقد وصلت سرعته إلى 80 كيلومترا في الساعة. ولا يزال "ساندي" يضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة، ويؤثر على ولايات ذات

كثافة سكانية كبيرة مثل ، "نيويورك" و"واشنطن"، و"بالتيمور"، و"فيلادلفيا".
وقامت السلطات بقطع التيار الكهربائي عن "مانهاتن" في "نيويورك" ضمن الاجراءات الاحترازية، في حين ظل مبنى "الإمباير ستات" الشهير محتفظا بأضوائه، كما أخلت السلطات الأمريكية المشافي من المرضى بعد قطع الكهرباء عنها. 
وتم إخلاء حوالي مليون شخص، يعيشون في الطوابق الأرضية في المناطق التي ضربها الإعصار، كما أغلقت المدارس والمباني الحكومية، وتوقفت رحلات الطيران والقطارات والحافلات والمترو.
ومن المتوقع أن تصل الخسائر الناجمة عن "ساندي" إلى مابين 10 و20 مليون دولار، ما يجعله إحدى  أكثر الكوارث الطبيعية تأثيراً على الولايات المتحدة.
وأغلقت اليوم المدارس والمؤسسات الفيدرالية أبوابها، كما أوقفت الرحلات الجوية والبرية في الولايات المنكوبة.

وشب حريقٌ في منطقة "كوينس" بنيويورك، أدى حسب المعطيات الأولية إلى تضرر 50 منزل وجرح شخصين.
وأوضح مسؤولو الشركة المشغلة لمفاعل "إنديان بوينت" النووي شمال نيويورك، أن الشركة أجبرت على إغلاق أحد وحداتها المنتجة للطاقة الكهربائية، بسبب الخسائر التي نجمت عن الإعصار في شبكة توزيع الكهرباء في المدينة.
كما أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، وقف رحلاتها التي كانت من المخطط ان تسير من اسطنبول إلى واشنطن ونيويورك، وبالعكس.  
 

أهم الاخبار