عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشطاء سعوديون يطالبون بتدريس الكتب الطبية في المدارس

طالب بعض النشطاء السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من وزارة التعليم البدء في تدريس كتب الصحية والمعلومات الطبية من الابتدائي إلى الجامعة وذلك حتى يكون لدى الجميع وعي طبي لتجنب ما تفشي الأوبئة مثل فيروس كورونا.
حيث قال مغرد "تعليم كتب الصحة في المدارس.. مطلوب وبشكل ضروري الفكرة هذي نظرا لما حصل للدول الأخرى تعلمنا أن يكون تعليم وإرشادات الصحية والسلامة ضرورية ضمن المنهج الدراسي".
ماجد بشير الوقاية هي دائما أنجح أساليب العلاج من الأمراض الإصابة بها ولابد لنا من معرفة أسباب المرض وطرق العدوى وأسباب انتشارها إن المعرفة هي أساس الوقاية والتعلم في الصغر كالنقش على الحجر اقتراحي لكم بتدريس كتاب الصحة في المدارس".
وقال حساب آخر "واجب علينا تعليم

ابنائنا وبناتنا التوعيه الصحية والسلامة".
زيزو قال "أتمنى فكرتك ورسالتك توصل لوزير الصحة هذا إلي نحتاجه الثقافة الصحية ومستقبل آمن ونشر التوعية نعاني بصراحة بعدم التزام البعض بالشروط والحظر لمكافحة المرض (كورناالمستجد) أنا أشوفه جهل لما تسبب مضره للعالم".
مصطفى "أعتقد أن ما حصل للدول ولنا جعلنا نفكر في تطوير ثقافي ومنهجي وتعليمي للأجيال القادمة وأن تتضامن الجهات المختصه لإصدار مناهج تعليمية لثقيفهم في طرق الوقاية وطرق السلامة واستخدامها في الحريق والوباء والغرق وغيرها".