رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بأول اتصال هاتفي حماس تبحث مكافحة كورونا مع الحكومة الفلسطينية

 تلقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، مكالمة هاتفية "دافئة" من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة (حماس) إسماعيل هنية، لبحث الجهود المشتركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلن متحدث حكومي.

ويعتبر الاتصال هو الأول من نوعه منذ تولي أشتية رئاسة الوزراء في 13 أبريل الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، للصحفيين في مدينة رام الله، إن اشتية تلقى "مكالمة هاتفية دافئة" من هنية استغرقت 20 دقيقة، لافتا إلى أن هنية أكد على ضرورة متابعة الأوضاع الصحية في قطاع غزة.

وأضاف ملحم أن اشتية أكد لهنية خلال الاتصال التزام حكومته تجاه جميع الفلسطينيين في الوطن والشتات، وجاهزيتها بكافة وزاراتها، لاسيما الصحة بتوفير كافة المستلزمات الطبية للجميع دون تمييز.

وأشار إلى أن هنية "أشاد بأداء الحكومة الفلسطينية المتميز في اتخاذ التدابير الاحترازية الوقائية الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا"، لافتا إلى أن اشتية عبر عن "تقديره" لهذه المكالمة.

ولفت ملحم إلى أن هنية دعا إلى خطوات جادة لبناء الجسور وتكريس الوحدة الوطنية والعمل باهتمام للخروج من هذه الأزمة الإنسانية التي تضرب العالم بأسره.

ويعاني الفلسطينيون من انقسام داخلي مستمر منذ منتصف عام 2007 إثر سيطرة حركة حماس بالقوة على قطاع غزة بعد جولات اقتتال مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.