عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا بالدار البيضاء في المغرب

كورونا
كورونا

 أعلنت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء المغربية، إنشاء مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، بالمدينة التي تسجل أكبر عدد إصابات بمرض "كوفيد 19".

وسيجري تشييد هذا المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا، بمقر أسواق ومعارض الدار البيضاء على مساحة 20.000 متر مربع، ما سيسمح له باستيعاب حوالي 700 سرير.

وانطلقت أعمال بناء المستشفى الميداني، باستثمار إجمالي يقدر بـ45 مليون درهم، وبتمويل مشترك بين كل من كافة السلطات الإدارية بمدينة الدار البيضاء، وبتنسيق مع وزارة الصحة المغربية.

وأفاد بيان صادر عن السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، بأنه سيتم تقسيم المساحة الكلية إلى أربعة مبانى كبيرة، بنظام ألابنية المنفصلة، بحيث يكون لكل مبنى طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

وسيضم هذا المستشفى المؤقت أيضا غرف معادلة الضغط

عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل المباني الأربعة.

وأكدت السلطات المحلية، في بيانها، أنه مع الحالة الوبائية الحالية هناك حرص مضاعف على احترام إجراءات النظافة والوقاية الصحية من قبل السلطات المحلية والمؤسسات.

ودعت السلطات المحلية المغربية، في بيان مشترك، المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 وتتصدر جهة الدار البيضاء سطات خريطة انتشار كورونا في البلاد بـ 279 إصابة مؤكدة، وفق الإحصاءات المعلنة اليوم.