رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..إعصار ساندى يهدد بضرب 12 ولاية أمريكية

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 19:27
فيديو..إعصار ساندى يهدد بضرب 12 ولاية أمريكية
نيويورك - السيد موسى و أحمد فتحى:

ناشد الرئيس الأمريكى باراك أوباما جميع المواطنين التصرف بحذر، وأخذ الإعصار ساندى الذى يضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة والأضرار التى سيسببها على محمل الجد.

وقد تم إغلاق العديد من الطرق و الكبارى بمعرفة السلطات بعد اقتراب الإعصار من محطته الأخيرة فى ولايات نيويورك ونيو جيرسى وكونتيكت والتى يصلها مساء اليوم بالتوقيت المحلى.
وقد أُعلنت حالة الطوارئ فى ولايات ميريلاند ونيويورك وبنسلفانيا وفرجينيا والعاصمة واشنطن والمناطق الساحلية في نورث كارولينا وتم إجلاء ما يقرب من 450 ألف مواطن من المناطق المنخفضة والتى من المتوقع أن تغمرها مياه

الفيضانات من المحيط والأنهار التى ستتأثر بكميات الأمطار الغزيرة التى من المتوقع أن تسقط مع الرياح الشديدة التى بدأت بالفعل قبل وصول الإعصار فى إسقاط العديد من الأشجار فى عدد من الولايات الامريكية.
ويتوقع الخبراء أن يتحول الاعصار إلى عاصفة شديدة عندما ينتقل من قلب المحيط الأطلنطى إلى داخل الولايات التى يتجه إليها بسرعة رياح تتراوح بين 75 إلى 90 ميلا فى الساعة ومن المناطق التى من المتوقع أن تتأثر بشدة المناطق
الساحلية بجنوب نيوجيرسى ومنطقة لونج آيلاند ساوند التى تقع بين ولايتى نيويورك وكونتيكت وتتزايد مخاطر الإعصار والفيضانات أيضاً بسبب قدومه مع اكتمال القمر الذى يسبب أخطاراً كبيرة فى المد والجزر.
وفى مدينة نيويورك، قرر عمدة نيويورك مايكل بلومبرج وقف خدمات المواصلات العامة بكل أنواعها منذ السابعة مساء أمس الأحد، وإغلاق المدارس والجامعات طوال فترة العاصفة التى من المتوقع أن تصل مساء اليوم الاثنين بالتوقيت المحلى وتستمر لمدة تتراوح من 24 إلى 36 ساعة عبر أكثر من 12 ولاية. 
من جهة أخرى، تم تعليق رحلات القطارات عبر شركة أمتراك فى الساحل الشرقى بأكمله وتم إلغاء مايقرب من 7 آلاف رحلة جوية  من وإلى المطارات فى الولايات التى سيضربها الإعصار .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=_10r4yUX0NQ&feature=youtu.be

أهم الاخبار