عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كلينتون": أجريت محادثات معمقة حول مالى مع "بوتفليقة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت وزير الخارجية الأمريكية" هيلاري كلينتون"، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أنها أجرت مع الرئيس الجزائري "عبد العزيز بوتفليقة" محادثات "جد معمقة" حول الوضع السائد حاليا في منطقة الساحل وبالخصوص في شمال مالي.

وفي تصريح صحفي، عقب الاستقبال الذي خصها به الرئيس الجزائري، قالت كلينتون "لقد وقفنا على علاقاتنا الثنائية القوية جدا، وأشرنا إلى أننا أجرينا ندوة ممتازة للحوار الاستراتيجي التي احتضنتها واشنطن الأسبوع الماضي، كما  أجرينا محادثات جد معمقة حول الوضع في منطقة الساحل وبالخصوص الوضع السائد في  شمال مالي".
وأضافت وزيرة الخارجية الأمريكية بأنها "تثمن كثيرا تحليل الرئيس "بوتفليقة" الثري بتجربته الطويلة حول المنطقة لمواجهة الوضع المعقد للغاية والاشكاليات الكثيرة التعقيد في شمال مالي وكذا لمواجهة مشاكل الإرهاب والإتجار بالمخدرات في المنطقة".
كما أوضحت "كلينتون" بأنها اتفقت مع

"بوتفليقة" على ضمان متابعة هذه المحادثات عن طريق الخبراء في إطار ثنائي وفي إطار مشاورات مع شركاء المنطقة مع الاتحاد الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لتنمية غرب إفريقيا والأمم المتحدة لمحاولة إيجاد حلول لهذه المشاكل.
وأعربت "كلينتون" عن سعادتها الكبيرة لعودتها إلى الجزائر وإجرائها هذه المشاورات مع الرئيس "عبد العزيز بوتفليقة"، مشيدة بهذا الأخير على ضيافته وعلى هذا الوقت الذي خصصه لها.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية لـ"كلينتون" خلال السنة الجارية بعد تلك التي كانت قامت بها للجزائر فبراير الماضي.