رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفتر عزاء على تويتر بعد وفاة رئيس وزراء ليبيا السابق إثر الكورونا

عربى وعالمى

الأحد, 05 أبريل 2020 17:03
دفتر عزاء على تويتر بعد وفاة رئيس وزراء ليبيا السابق إثر الكورونامحمود جبريل
خاص - الوفد

 توفى اليوم الأحد محمود جبريل، رئيس تحالف القوى الوطنية الليبية، ورئيس وزراء ليبيا الأسبق، في أحد مستشفيات القاهرة، خلال صراعه مع المرض بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
ويشار إلى أنه في 27 مارس أعلن تحالف القوى الوطنية الليبي، عن إصابة رئيس التحالف محمود جبريل، بفيروس كورونا "كوفيد - 19".
وبحسب بيان للتحالف، إن نتيجة تحاليل جبريل ظهرت إيجابية، وأنه في حالة مستقرة ويتماثل للشفاء، وتم إيداعه أحد المستشفيات في القاهرة، حيث ظهرت عليه أعراض المرض، فور عودته من الخارج، وظل في فترة علاج حتى وفاته اليوم الأحد.
 وعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قدم النشطاء التعازي للشعب الليبي على وفاة جبريل، وكان أبرزهم نجيب ساويرس.
 نجيب ساويرس، قال "فقدت ليبيا والأمة العربية رجلًا عظيمًا مستنيرًا ووطنيًا من الدرجة الأولى السيد محمود جبريل، رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رحمة الله عليه وخالص العزاء للأسرة الكريمة".
أحمد عبدالجليل كتب "محمود جبريل حينكتب أنه انتصر بأغلبية ساحقة في أول انتخابات للمؤتمر الوطني، وتم الانقلاب عليه من التيار الإسلامي عيني عينك وسرقة ليبيا، وتم طرده وتكفيره من الغرياني، ومكنش عنده كتيبة

ولا سلاح تنفذ أفكاره بالقوة، الله يرحمه ويسامحه".
 افتخار قالت "خسرت ليبيا قامة من قاماتها العلمية والسياسية.. اتفقنا أو اختلفنا معه لا يسعنا إلا أن نحترمه".
 صالح قال "إنا لله وإنا إليه راجعون"، انتقل إلى رحمة الله تعالى د.محمود جبريل، رئيس التحالف القوى الوطنية، ورئيس وزراء ليبيا الأسبق، رجل اقتصادي وعلم، رحمه الله تعالى، رجل خسرته ليبيا، "إنا لله وإنا إليه راجعون".
 جدير بالذكر أن محمود جبريل سياسي ليبي معارض، شغل منصب رئيس الوزراء في ليبيا لسبعة أشهر ونصف أثناء الثورة الليبية 2011، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الانتقالي من 5 مارس حتى 23 أكتوبر 2011، وعمل أيضًا وزيرًا للعلاقات الدولية، وهو كذلك أمين مجلس التخطيط الوطني السابق في ليبيا.

أهم الاخبار