رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران تعلن امتلاكها صورا لفوق إسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 14:52
إيران تعلن امتلاكها صورا لفوق إسرائيل
طهران - أ ف ب:

اعلن اسماعيل كوثري عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني ان ايران تمتلك صورا التقطتها طائرة استطلاع تابعة لحزب الله فوق اسرائيل.

وقال كوثري في تصريح لقناة العالم ان :"طائرة ايوب بدون طيار التي اخترقت اجواء الكيان (اسرائيل) اخيرا تمكنت من تصوير المراكز الحساسة لكيان الاحتلال وارسالها بشكل مباشر".
واكد ان :"الصور التي التقطتها الطائرة هي الان بيدنا". وتابع: "بامكان ايران صناعة طائرات بدون طيار قادرة على حمل السلاح".
وحذر: "لذلك نقول ان اسرائيل اذا ما اقدمت على اقل عمل عدواني ضدنا فان دائرة الرد ستكون على مستوى الاقليم".
وقال ردا على سؤال عما اذا كان حزب الله اللبناني يملك طائرات

بلا طيار اكثر تطورا :"بالتأكيد لكن حزب الله لا يعلن ذلك الا عندما يرى ذلك مناسبا"، مشيرا الى ان :"دائرة هذه الامكانيات هي اوسع من ذلك بكثير".
واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في 6 اكتوبر ان حزبه ارسل طائرة بدون طيار متطورة فوق اسرائيل قال انها صنعت في ايران وجرى تجميعها في لبنان.
وقال نصرالله يومها في كلمة بثها تلفزيون "المنار" التابع لحزبه ان :"المقاومة ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو الحديدية
ودخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشات وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات".
ودمرت مقاتلة اسرائيلية طائرة الاستطلاع فوق شمال صحراء النقب حيث تقع المنشآت النووية الاسرائيلية.
واوضحت اذاعة الجيش الاسرائيلي حينها ان الطائرة بدون طيار التي لم تكن تحمل متفجرات حلقت فوق الاراضي الاسرائيلية لمدة نصف ساعة وان محاولة اولى لاسقاطها بواسطة مقاتلة من طراز "اف 16" فشلت ولم تدمر الا في محاولة ثانية.
واعلن وزير الدفاع الايراني الجنرال احمد وحيدي الاحد ان :"الجمهورية الاسلامية الايرانية تملك حاليا طائرات بدون طيار اكثر تطورا من الطائرة التي ارسلتها قوات حزب الله فوق اراضي النظام الصهيوني".
واكد ان :"تحليق هذه الطائرة بدون طيار فوق الاراضي الاسرائيلية .. شكل ضربة قوية للكيان الصهيوني".
وتابع ان: "هذا النظام قام بالكثير من الدعاية حول قدرات نظام دفاعه الجوي والقبة الحديدية (المضادة للصواريخ) لكن هذه الطائرة بدون طيار اذلتهم".

أهم الاخبار