رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفاء مسنة كويتية 82 سنة من كورونا

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح عن شفاء مواطنة كويتية مسنة تبلغ من العمر 82 بعد اصابتها بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين الى 73 حالة.

وكانت الكويت قد سجلت امس 11 حالة وارتفع عدد المصابين الى 266 حالة حسب اخر إحصائية امس الاثنين.

وقد أعرب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في تغريدة له على تويتر عن تقديره وشكره لكل الأطباء والصيادلة والممرضين والعاملين في المهن الطبية المعاونة والإداريين في وزارة الصحة وقال لهم أنتم بعد الله السور الحامي في هذه الأزمة، مؤكدا انه مهما قدم لهم من كلمات شكر وعرفان لا يستطيع أن يوفيهم حقهم.

ومن ناحية أخرى وافق وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور سعود الحربي على مقترح اتمام طلبة السنة النهائية في كليات مركز العلوم الطبية مدة الفصل الدراسي الثاني وتمكينهم من أداء الاختبارات النهائية للتخرج بغية مساندة الطواقم الطبية العاملة في مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد

(كوفيد 19).
وقالت جامعة الكويت في بيان صحفي إن الموافقة على المقترح المقدم من نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية الدكتور عادل الحنيان جاءت "حرصا على مصلحة الطلبة الى جانب تمكينهم من الانضمام بصورة مباشرة إلى قوة العمل في الكويت.

وفي اطار التطبيق الصارم لقرارات مجلس الوزراء الخاصة باجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا  أغلق قطاع حماية المستهلك بوزارة التجارة مطعم في منطقة السالمية خالف قرار الحظر الصادر من مجلس الوزراء وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. كما أغلقت وزارة التجارة بطريق التنفيذ المباشر مركز لبيع الخضار والفواكه في منطقة الفحيحيل وذلك لمخالفته لقرارات الوزارة وارتكابه مخالفة تستدعي الإغلاق.