رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارضون سوريون مسلحون يؤكدون احتجاز صحفي لبناني

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مجموعة معارضة مسلحة في شمال سوريا اليوم السبت احتجاز صحفي لبناني مؤكدة أن عمله الصحفي لا يتناسب مع مسار الثورة والثوار السوريين.

ويعمل الصحفي فداء عيتاني مراسلا لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال (ال.بي.سي) الخاص الذي أكد احتجازه على موقعه على الانترنت.

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "لواء عاصفة الشمال في اعزاز" وهي مدينة في محافظة حلب متاخمة للحدود التركية احتجاز الصحفي على صفحتها على موقع فيسبوك.

وأفاد بيان المجموعة أنه تبين بعد التحقيق أن عمل الصحفي فداء عيتاني لا يتناسب مع مسار الثورة والثوار ولذلك فقد تم وضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة قصيرة وسيتم الافراج عنه بعد استكمال باقي البيانات المطلوبة حوله.

ولا يوضح النص المرفق بصورة للصحفي مكان وتاريخ اختطافه.

وتابع البيان أن التقارير والفيديوهات لم تثبت تورطه أو عمله مع أي طرف ضد الثورة ولكن عمله كصحفي لم يعد يلقى الموافقة على بقائه في المناطق

الخاضعة لسيطرة الثوار.

ولم تعد مناطق واسعة في شمال وشمال غرب سوريا قرب الحدود التركية خاضعة منذ اشهر لسيطرة نظام دمشق بحسب منظمات غير حكومية ومراسلي فرانس برس الميدانيين.

وأفادت المؤسسة اللبنانية للارسال، التي تعتبر محايدة في تغطيتها للنزاع السوري مقارنة بقنوات تلفزيون لبنانية أخرى، أن عيتاني مخطوف لدى ابو ابراهيم الذي اختطفت جماعته حجاجا من شيعة لبنان في الصيف.

ونقلت القناة بيان المجموعة المعارضة مؤكدة الاتصال بابو ابراهيم الذي اكد احتجاز عيتاني.

ويقول ناشطون ومنظمات غير حكومية أن أبو ابراهيم ليس من المعارضة المسلحة بل مهرب سابق يستفيد من الانتفاضة السورية لكسب المال.