رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 266 حالة

عربى وعالمى

الاثنين, 30 مارس 2020 11:30
ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 266 حالةالدكتور عبدالله السند
الكويت- عبدالمنعم السيسي:

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل 11 حالة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي إلى 266 حالة. 

 قال الدكتور عبدالله السند، المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، إن الحالات الجديدة هي حالتان مرتبطتان بالسفر إلى بريطانيا والسعودية لكويتي وآخر سعودي، و8 حالات مخالطة منها حالة لمواطنة كويتية، و7 حالات من الجنسية الهندية وحالة لوافد هندي تحت التقصي الوبائي.

 وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق اليوم عن شفاء خمس حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا ليرتفع العدد الجمالي الى 72 حالة.

وأكدت وزارة الصحة ان عدم الالتزام بتوصيات السلطات الصحية يزيد من احتمالية إصابات المخالطين والإصابات غير معروفة المصدر قيد التقصي الوبائي.  

وأعلنت مدير منطقة العاصمة الصحية د.أفراح الصراف عن تخصيص مبنى الجهاز الهضمي بمستشفى الاميري  للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.وكشفت د.الصراف في تصريح صحافي أن المبنى يضم 80 سرير منهم 30 سرير انعاش و 10 أسرة عناية مركزة ، مشيرة الى أنه تم توفير الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية المتخصصة للتعامل مع الحالات. وأكد مدير مستشفى الأميري د.علي العلندا على أنه تم توفير

خدمة “فرز الحالات” لتحويل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد الى المبنى المخصص.

وأوضح أنه في حالات الاشتباه بحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد يتم تطبيق معها  كافة السياسات والبروتوكولات العلاجية المتفق عليها عالميًا من فحص وأخذ المسحات، منوهًا إلى أنه في حال التأكد من إصابة الحالة بالفيروس  يتم تحويلها للمستشفى المختص.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن 14 شخصًا خالفوا قرار حظر التجول يوم أمس الاحد، مشيرة إلى أن المخالفين هم 11 مواطنًا و3 وافدين.وأشارت إلى أن المخالفات كانت 5 منها في محافظة حولي و4 مخالفات في محافظة الجهراء و3 مخالفات في محافظة مبارك الكبير  ومخالفة في العاصمة ومخالفة في الأحمدي، فيما لم تسجل محافظة الفروانية التي تكتظ بالعمالة الوافدة، خصوصًا العمالة المصرية، أي مخالفة.

أهم الاخبار