رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانى ليبى يدعو لوقف انتهاكات بني وليد

الدمار في بني وليد
الدمار في بني وليد

دعا نزار كعوان، عضو المؤتمر الوطني العام، في ليبيا الحكومة إلى سرعة التدخل لوقف "الانتهاكات" في مدينة بني وليد بشمال غرب البلاد.

وجاءت دعوة كعوان  بعد زيارة للمدينة مساء أمس الجمعة وتفقده لما خلفه الحصار والقتال بين الجيش الليبي وجماعات مسلحة بالمدينة على مدى 3 أسابيع.
وطالب عضو المؤتمر الوطني العام بمعاقبة المسئولين عن تلك الانتهاكات، ومعالجة أوضاع السكان المدنيين الذين يعيشون في العراء منذ 5 أيام.
وقال شهود عيان للمدينة إنه بعد إعلان الجيش الليبي عن تحرير المدينة وقع حرق للبيوت وسرقة ممتلكات وكتابة عبارات عنصرية ضد السكان.
وتشير أصابع الاتهام عن هذه الحوادث إلى كل من كتيبة ثوار 28 مايو، وهي مكونة من أبناء بني وليد الذين تم طردهم من المدينة، وقوات من درع الجيش الليبي المنتمين لمدينة مصراته، بحسب ما ذكرته مصادر من المدينة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء.
وأعلن الجيش الليبي، الأربعاء الماضي، انتهاء المهمات

القتالية الرئيسية في مدينة بنى وليد، بعد سيطرته عليها.
واقتحم الجيش الليبي السبت الماضي المدينة، التي كانت أبرز معقل للحاكم الليبي الراحل معمر القذافي، بعد حصارها عدة أسابيع، على خلفية رفض قياداتها تسليم من قاموا بتعذيب عمران شعبان الذي اكتشف مخبأ القذافي قبل مقتل الأخير في 20 أكتوبر 2011، وتوفي شعبان في باريس متأثرًا بالتعذيب.
وقُتل 22 من الجيش الليبي خلال الاقتحام الذي صاحبه اشتباكات مع مجموعات مسلحة بالمدينة، كما أعلنت السلطات الليبية في اليوم نفسه مقتل خميس القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، متأثرًا بجراحه خلال الاشتباكات التي جرت في المدينة.