رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة تبرعات خيرية في الكويت لدعم مكافحة كورونا

علم الكويت
علم الكويت

وافقت وزارة الشئون الاجتماعية الكويتية على إطلاق حملة تبرعات خيرية بإشرافها يوم غد السبت تحت شعار (فزعة للكويت) بمشاركة 41 جهة خيرية كويتية وستؤول التبرعات إلى الصندوق المخصص للمساهمات التابع لمجلس الوزراء لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) كمساهمة من الجمعيات الخيرية لهذا للصندوق.

وقال وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن الحملة ستكون من خلال وسائل الجمع الإلكتروني عبر رابط رئيسي باسم الحملة يتفرع منه 41 رابطا مستقلا لكل جمعية على حدة يتم الجمع من خلاله بما يضمن عدم تداخل الأموال والاستقلالية المالية لكل جمعية.
ولفت شعيب إلى وجود رابط للوزارة يمكنها من متابعة عملية جمع التبرعات في تلك الروابط المنشأة آنيا وسيتم الصرف وفقا للضوابط المقررة وبعد موافقة الوزارة على أوجه الصرف المقررة لهذه الحملة. وأوضح أن الحملة تأتي استجابة من وزارة الشئون الاجتماعية للجهود الحكومية المبذولة للعمل على مكافحة انتشار فيروس كورونا وانطلاقا من أهمية العمل الخيري في دولة الكويت مشيدا في هذا الصدد بتجاوب الجمعيات الخيرية في المشاركة بهذه الحملة ودعم الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة أزمة (كورونا).
وأكد حرص وزارة الشئون على تنوع الجمعيات

الخيرية المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات الخيرية بإطلاق الحملة لتعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحها فرصة المساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين من الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمالة وذلك وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونية.
من جهة أخرى كشف شعيب عن تعاون بين وزارتي الشئون والصحة لتجهيز عدد من الصالات التابعة لها ومراكز تنمية المجتمع لاتخاذها كمراكز لفحص المواطنين والمقيمين اذا دعت الحاجة لافتا إلى التنسيق مع عدد من الجمعيات التعاونية لتخصيص عدة صالات أفراح ومراكز تنمية لتخزين المخزون الاستراتيجي للجمعيات.
وأشار إلى أن قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشئون سخر جميع طاقاته للتعاون مع جميع الجهات في الدولة في سبيل مكافحة وباء كورونا المستجد والتصدي لهذه الأزمة الاستثنائية.