رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. بدلة بوتين الصفراء لمواجهة كورونا تثير جدلا علي مواقع السوشيال ميديا

عربى وعالمى

الخميس, 26 مارس 2020 16:49
فيديو.. بدلة  بوتين الصفراء لمواجهة كورونا تثير جدلا علي مواقع السوشيال ميديا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتبت - ساره عبد الحميد:

أثارت بدلة الحماية الصفراء التي ارتداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء زيارته أمس الأربعاء، مركزاً لعلاج المصابين بفيروس كورونا في موسكو جدلاً علي مواقع التواصل الأجتماعي.

 

البعض مدح جرأة الرئيس بوتين على زيارة مركز لتفشي الوباء، والبعض انتقده بعدما قيل أنها من صنع أميركي، وباتت مفقودة في الأسواق الروسية بسبب الطلب الكبير عليها.

 

وأظهرت لقطات فيديو مصورة قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يتفقد مصابي فيروس كورونا مرتديا سترة صفراء وكمامة، حيث تحدث إلى أكثر من 495 مصاب.

 

وزار بوتين مستشفى بلدة كوموناركا في موسكو الخاصة باستقبال ومعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث تفقد سير الأنشطة وأشاد بعمل

الأطباء.

 

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الأولى لرئيس دولة يقوم بجولة على المصابين في المستشفيات.

 

وفي السياق ذاته توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخطاب للشعب الروسي حول ظاهرة تفشي فيروس كورونا، وتطرق لإجراءات جديدة اجتماعية وسياسية في البلاد.

 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الوضع حول تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" في البلاد سيتغير نحو الأفضل، وذلك مسألة وقت لا أكثر.

 

وأشار بوتين أثناء اجتماع عقده اليوم الخميس مع ممثلين عن قطاع الأعمال، إلى أن تفشي الفيروس في

البلاد يشكل إحدى مشكلتين جوهريتين يواجههما الآن الاقتصاد الروسي وقال مخاطبا رجال الأعمال الروس: "تتابعون ما يجري في بلدنا وخارجها، لدينا مشكلتان، هما الانهيار الفعلى لسوق النفط وفيروس كورونا، وذلك وفق "روسيا اليوم". 
 
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قرر بالأمس منح إجازة الأسبوع المقبل في الدولة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه يتم حالياً تقييم الأوضاع لما يتم في البلاد وتوصيات الأطباء سيتم اتخاذ قرار بشأنها، موضحاً أنه يمكن تأجيل التصويت على التعديلات الدستورية بسبب فيروس كورونا.

 

وأضاف الرئيس الروسى، خلال كلمة له، أنه من الأهمية أن نمنع الانتشار السريع للمرض، مشيراً إلى أن كل الخدمات الحياتية بما في ذلك المستشفيات والمؤسسات الهامة ستواصل عملها دون انقطاع، مشيراً إلى أن الأولية الآن هى الحفاظ على حياة المواطنين.

أهم الاخبار