عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الفرنسي: نحن في حالة حرب وسننتصر في النهاية على وباء كورونا





أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من مدينة مولوز، شمال شرق فرنسا، إحدى بؤر تفشي فيروس كورونا في البلاد، عن إطلاق عملية عسكرية بهدف مساعدة المصابين بوباء كوفيد-19. 
واكد ماكرون ان هذه العملية منفصلة تماما عن جميع العمليات العسكرية الرامية لمحاربة الإرهاب، حيث ستكرس بالكامل لمساعدة ودعم السكان، وكذلك لإعطاء دفعة للخدمات العامة لمجابهة الوباء، "في العاصمة وخارجها"، بما فيها الجزر الفرنسيه.
 وأضاف انه سيتم استخدام  الطائرات المروحية لهذا الأمر ، وكرر الرئيس الفرنسي عبارة "نحن في حالة حرب"، مؤكدا أنه "بالاتحاد والشجاعة، سننتصر، فما نحن إلا في البداية ولكننا سنصمد".
وجاءت تصريحات ماكرون عقب زيارته لمستشفى ميداني عسكري أقامه الجيش، بناء على طلبه، منذ أيام في مدينة مولوز المنكوبة بهدف تخفيف الحمل على مستشفيات المنطقة المكتظة بمرضى كوفيد-19 كورونا فيروس .
و صرح مسئول الصحه الفرنسيه أن عدد

حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في فرنسا لهذا اليوم الاربعاء وصل إلى 1331 حالة بعد تسجيل 231 وفاة إضافية مقارنة 231 وفاة بزياده232 في 24ساعه، ليستمر زياده أعداد الوفيات والإصابات أيضا والذي وصلت الي 25233 حتي الان  
هذا وقد صرح ادوار فيليب ان الدوله الفرنسيه في حاله حرب أيضا لمحاوله إنقاذ الاقتصاد الفرنسي والحفاظ علي الشركات الفرنسيه ستبذل جهودا كبيره لتعويض الفرنسيين ودعم الشركات حتي لا تنهار، 
وان فرنسا تعيش حاله حرب صحيه واقتصاديه ودعي الجميع بالقيام بدوره للحفاظ علي الدوله في هذا الوقت الصعب.