رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 أسرى فلسطينين يؤدون الحج من سجون إسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 25 أكتوبر 2012 14:00
4 أسرى فلسطينين يؤدون الحج من سجون إسرائيلصورة ارشيفية
القدس - الأناضول:

قال مركز "أسرى فلسطين للدراسات" اليوم الخميس أن أربعة أسرى من ذوى الأحكام المرتفعة للغاية، إضافة إلى أسير محرر، يحجون بيت الله الحرام هذا العام رغم أنف الاحتلال .

وكشف المركز أنه قام بالتنسيق لذلك الأمر بالتواصل مع العديد من المؤسسات والمواطنين العرب من جنسيات مختلفة من الذين يؤدون فريضة الحج حاليا، وتمكن من أن يوفر من خلالهم فرصة حج بالنية عن أربعة أسرى من أصحاب أعلى المحكوميات،بحسب بيان للمركز.
وأوضح المركز أن الأسرى بينهم عبد الله البرغوتى من رام الله والمحكوم عليه بـ67 مؤبدا وهو

أعلى حكم فى العالم ومعتقل منذ 2003 ، وستحج عنه مواطنة فلسطينية الأصل تقيم في السعودية، بالإضافة إلى الأسير عباس السيد، من طولكرم ومحكوم بالسجن المؤبد 35 مرة ، ومعتقل منذ 2006 وسيؤدى الحج عنه مواطن مصري.
وتابع المركز أن الأسير إبراهيم حامد من رام الله والمحكوم بالسجن المؤبد 54 مرة ، ومعتقل منذ 2006 ، ستحج عنه مواطنة من دولة المغرب العربي، والأسير جمال أبوالهيجا من جنين ومحكوم بالسجن
المؤبد 9 مرات ، ومعتقل منذ 2002 ، وسيحج عنه مواطن سوداني ، بينما الأسير المحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار فخري البرغوثى والذي منعته إسرائيل من الحج هذا العام فسيحج عنه مواطن مصري أيضاً.
وأشار المركز إلى أن هذا الإنجاز المعنوي الهام تحقق بعد تواصل مستمر من قبل إدارة المركز مع العديد من الجاليات الفلسطينية والمواطنين العرب، والتعريف بقضية الأسرى وشرح ما يتعرضون له من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال .
واعتبر أن استجابة العديد المسلمين والعرب لنداء المركز بتأدية فريضة الحج عن الأسرى المحكومين بأحكام عاليه اعترافا واضحاً بتضحيات الأسرى في السجون الاسرائيلية والذين يقضون أعمارهم خلف القضبان من أجل كرامة وحرية العرب جمعيهم ، وليس الفلسطينيين وحدهم .

أهم الاخبار